وزارة الصحة تدرس خطة لتوجيه طلبة الطب اختياريّا إلى المستشفيات الداخلية

اخر تحديث : 26/09/2016
من قبل | نشرت في : الصحة,تونس

ووزارة الصحة تدرس خطة لتوجيه طلبة الطب اختياريّا إلى المستشفيات الداخلية

أعلنت وزيرة الصحة « سميرة مرعي فريعة » في تصريح اعلامي خلال زيارة عمل أدتها إلى المستشفى الجهوي بتوزر يوم أمس الأحد 25 سبتمبر 2016، أنّ وزارة الصحة تدرس حاليّا تصوّرا يهدف الى توفير طب الاختصاص في الولايات الداخلية من خلال توجيه الأطباء إختياريّا منذ مرحلة دراسة التخصّص إلى أحد المستشفيات الداخلية.
وأوضحت الوزيرة أنّه في إطار هذا المقترح الذي ما زال في مرحلة الدراسة، سيختار الاطباء منذ مرحلة التخصّص وبطواعيّة أحد المستشفيات الداخلية.
وبينت « مرعي » أنّ هذا الإجراء من شأنه ان يدعم عدة برامج إنطلقت الوزارة منذ فترة في تنفيذها ومن بينها توفير طبّ الاختصاص عن طريق الشّراكة بين المستشفيات الجهوية والمستشفيات الجامعية التي يؤمن من خلالها أطباء في اختصاصات عدة، حصص مناوبة.
وكانت وزيرة الصحة اطلعت خلال هذه الزيارة على خدمات قسم الاستعجالي وقسم الاشعة ووحدة التدخل الطبي السريع بالمستشفى الجهوي بتوزر بهدف الوقوف على إشكاليات ونقائص هذه المؤسسة الاستشفائية، مؤكدة أن الاهتمام موجه أساسا إلى تحسين الخدمات الصحية بأقسام الاستعجالي والعيادات الخارجية والاشعة نظرا لعلاقتها المباشرة بالمواطن، وذلك في إطار الحرص على إسداء أفضل الخدمات الممكنة للمرضى من حيث الخدمة الادارية والخدمة الطبية الاستشفائية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.