هوية الارهابي « نور الدين شوشان » الذي استهدفته الغارة الأمريكية في صبراتة

اخر تحديث : 19/02/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

NOURDINE-CHOUCHENE

رجحت صحيفة « نيويورك تايمز » اليوم الجمعة 19 فيفري 2016 ، مقتل أحد قادة تنظيم « داعش » بليبيا والعقل المدبر لهجوم سوسة و باردو بتونس الارهابي « نور الدين شوشان » خلال الضربات العسكرية التي شنها الجو الأمريكي اليوم على معاقل « داعش » بصبراتة الليبية .
و « نور الدين شوشان » هو ارهابي مطلوب من قبل وزارة الداخلية مفتش عنه في قضايا ارهابية و قضايا حق عام تتعلق بالسرقة و التحيل،و قد بدأ شوشان حياته كلاعب « كيك بوكسينغ » أو ما يعرف بالملاكمة الامريكية و سافر الى ايطاليا للعمل هناك و بعدها بسنوات عاد الى تونس.
وفي سنة 2013 انظم « نورالدين شوشان » الى تنظيم انصار الشريعة المحضور ،ونظم بعدها الى احدى التنظيمات الارهابية ،ليقوم عن طريقها بمهة تزويد الارهابيين بالمؤونة داخل مخابائهم.

في عملية سيدي بوزيد تمكن الارهابي المذكور من اصابة عنصر من الحرس الوطني بسلاح كلاشينكوف خلال تبادل لإطلاق النار بين وحدات الحرس ومجموعة ارهابية متحصنة هناك،اثرمقتل رفيقه من الارهابيين .و تمكن من الفرار بعد ان اختبأ داخل احد الجوامع بالمدينة ليلتحق بعد ذلك بصفوف احد التنظيمات الارهابية بداعش ليبيا.
وتشير مصادر اعلامية الى أن طائرات أمريكية مقاتلة قامت اليوم بضرب معقل لداعش قرب صبراتة غرب طرابلس، وتمكنت من تصفية أكثر من 30 داعشي،اغلبهم تونسيين .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.