هبوط العقود الآجلة للنفط بعد انتهاء اضراب عمال الكويت

اخر تحديث : 20/04/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

اسعار النفط

تراجعت العقود الآجلة للنفط اليوم الأربعاء ، بعد أن أنهى عمال القطاع في الكويت إضرابا استمر على مدار ثلاثة أيام وتسبب في انخفاض إنتاج البلاد من الخام إلى نحو النصف .
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.08 دولار إلى 42.95 دولار للبرميل بحلول الساعة 06.02 بتوقيت غرينتش بعد أن ارتفعت 1.12 دولار بما يعادل 2.6 بالمائة إلى 44.03 دولار للبرميل في تسوية يوم الثلاثاء.
وانخفض الخام الأمريكي 1.10 دولار أو ما يقارب ثلاثة بالمائة إلى 39.98 دولار للبرميل بعد أن ارتفع 1.30 دولار أو ما يعادل 3.3 بالمائة إلى 41.08 دولار للبرميل في الجلسة السابقة.
وفي سياق متصل قال اتحاد عمالي كويتي في بيان أن عمال قطاع النفط والغاز أنهوا إضرابهم الذي أدى إلى انخفاض إنتاج البلاد من الخام بشكل مؤقت إلى 1.1 مليون برميل يوميا من نحو ثلاثة ملايين برميل يوميا.
وقد أدى انتهاء الإضراب إلى تجدد الاتجاه النزولي الذي أحدثه فشل كبار المنتجين يوم الأحد في الاتفاق على تثبيت الإنتاج للمساعدة في التغلب على حالة عدم التوازن التي أدت إلى تراجع الأسعار منذ منتصف 2014.
هذا وتعززت المخاوف بشأن فائض المعروض من الخام أيضا بفعل بيانات من القطاع أظهرت ارتفاع المخزونات الأمريكية الأسبوع الماضي.
حيث كشفت بيانات نشرها معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي ، بواقع 3.1 مليون برميل في الأسبوع الذي انتهى في 15 أفريل إلى 539.5 مليون برميل مقابل ارتفاع بواقع 2.4 مليون برميل في توقعات المحللين.


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.