نقابة الصحفيين تُطالب الحكومة بالكشف عن الأذرع الإعلامية للوبيات الفساد

اخر تحديث : 05/01/2018

نقابة الصحفيين

قرّر المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين في لقاءه الدوري المُلتئم اليوم الجمعة 05 جانفي 2017، التنسيق مع شركاءها لتحديد التحركات الضرورية دفاعا عن حقوق الصحفيين وعن حق الجمهور في إعلام حر وتعددي.
كما قّرر المكتب التنفيذي مطالبة الحكومة بالكشف عن قائمة المتورطين في قضايا الفساد في القطاع الاعلامي والأذرع الاعلامية للوبيات الفساد وعدم استعمال بعضهم ورسكلتهم.
ولاحظت النقابة سعي الحكومة للتضييق على حرية الصحافة سواء كان ذلك من خلال مشاريع قوانين معادية لحرية الإعلام على غرار مشروع القانون المحدث لهيئة الاتصال السمعي والبصري ومشروع قانون زجر الاعتداءات على القوات الحاملة للسلاح، أو من خلال التغلغل داخل وسائل الإعلام الخاصة أو العمومية واستغلال الهشاشة الاقتصادية لدى بعضها أو تورط بعضها الآخر في قضايا فساد لخلق ولاءات لها.
واعتبرت النقابة أن هذا التضييق أثّر على تنوّع المشهد الاعلامي واستقلاليته وخاصة في تناوله للقضايا الكبرى على غرار موضوع المصالحة الاقتصادية ومناقشة ميزانية الدولة لسنة 2018 والزيادات المشطة في الأسعار، وضرب مصداقية وسائل الإعلام التي من المفترض أن تمثل الفضاء العام للديمقراطية والتعددية والاختلاف.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.