نقابة الصحفيين: قرار الحكومة إعفاء إلياس الغربي استهتارٌ بالرأي العام والقانون

اخر تحديث : 17/06/2017

رئاسة-الحكومة-_نقابة-الصحفيين

اعتبرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين في بلاغ أصدرته اليوم السبت، أن الحكومة تصرفت لدى إعفائها للرئيس المدير العالم للتلفزة التونسية « إلياس الغربي » بطريقة لا تقل استهتارا، بالرأي العام وبالقانون، من استهتار المسؤولين عن تأخر نشرة ليلة الخميس المنقضي.
وأكدت النقابة أن هذا الإعفاء تم بطريقة مخالفة للمرسوم 116 ومواصلة لسياسة تهميش والغاء دور الهيكل التعديلي في القطاع السمعي البصري، مشيرا إلى أن حكومة الشاهد قد وضعت يدها على الإعلام العمومي.
وبين نقابة الصحفيين بأن الإجراء الأخير يأتي في سياق السياسة الحكومية المعادية لمبدأ استقلالية الإعلام العمومي من خلال تسميات فوقية مسقطة تعتمد الولاء على حساب الكفاءة في ظل تعطيل ممنهج لكل محاولات الإصلاح في التلفزة التونسية و رفضها لعقد البرامج والأهداف المتوافق عليه، فضلا عن التلكّؤ في رصد الاعتمادات المالية اللازمة للمؤسسة بغاية الابتزاز وفرض ٱجنداتها.
وكانت التلفزة التونسية قد أعربت في بلاغ أصدرته مساء الخميس، عن أسفها لبث النشرة الرئيسيّة للأنباء في غير موعدها المقرر في شهر رمضان وذلك بسبب تعرض مخرج النشرة لازمة قلبية مفاجئة حالت دون حضوره لتأمين إخراجها المباشر .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.