نقابة الصحفيين تستنكر اختطاف نجل الإعلامي المولدي الزوابي

اخر تحديث : 06/04/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

نقابة الصحفيين تُحذّر من تصاعد وتيرة التضييق على الصحفيين

استنكرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين في بيان صدراليوم الجمعة ، عملية اختطاف نجل كاتب عام فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بالشمال الغربي و مراسل “وكالة تونس افريقيا للأنباء” « مولدي الزوابي » على خلفية صفة والده الصحفية، معبرة عن تضامنها معه وكامل أسرته والتزامها التام بمتابعة تطورات الملف.
واعتبرت النقابة أن ما أقدم عليه الخاطفون من عملية ترويع للطفل يعد فعلا اجراميا خطيرا يؤشر الى المخاطر الحافة بسلامة الصحفي مولدي الزوابي وعائلته، داعية وزارة الداخلية بتحمل مسؤوليتها كاملة في توفير الحماية لهم.
كما دعت النقابة السلطات القضائية بمزيد بذل الجهد لتسريع عملية الكشف عن المختطفين والسلط والهياكل المعنيّة إلى توفير الرعاية الصحية والنفسية لنجل الزوابي حتى يتمكّن من تجاوز تبعات عملية الاختطاف الجبانة.
و قد أشار الزوابي إلى أنّ حادثة الاختطاف قد تكون مرتبطة بعمله في الفترة الأخيرة على ملفّات فساد من بينها ملفّ تهريب الأبقار واللحوم الفاسدة بتونس الكبرى وولاية جندوبة، علما و ان المولدي الزوابي تعرض في فترات سابقة إلى تهديدات على خلفية عمله الصحفي في فترات سابقة.
و افاد البيان انه وقع اختطاف نجل الزوابي البالغ من العمر 12 سنة على متن سيارة ، وقام الخاطفون بترويعه واحتجازه على مدى 3 ساعات على طريق مظلم حيث طرحت عليه أسئلة متعلقة بعمل والده.
و قام المختطفون بعد ذلك بالقاء الطفل في مكان مهجور حيث اضطر للمشي في الظلام وفي ظروف نفسية سيئة ليصل إلى مقهى ليستنجد بالعاملين فيه للتواصل مع والده.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.