نقابة الصحفيين تدعو النيابة العمومية للتحرك ولمقاطعة احتجاجات الأساتذة

اخر تحديث : 19/12/2018

نقابة الصحفيين تدعو النيابة العمومية للتحرك ولمقاطعة احتجاجات الأساتذة

تم صباح اليوم الاربعاء 19 ديسمبر 2018 الاعتداء بالعنف اللفظي والجسدي على الصحفيات و الصحفيين العاملين على تغطية احتجاجات الأساتذة بشارع الحبيب بورقيبة بتونس العاصمة، وتعمد المحتجون سب وشتم الصحفيين ودفعهم ومنعهم من أداء عملهم.
حيث تنقل ممثلو وسائل الإعلام صباح اليوم إلى مقر وزارة التربية وقاموا بمرافقة التحرك الى شارع الحبيب بورقيبة أمام المسرح البلدي مرورا بساحة محمد علي بالعاصمة لتغطية الاحتجاجات.

وأكدت نقابة الصحفيين التونسيين أن بعض الاستاذة المحتجين عمدوا إلى تأليب بقية المتواجدين على الصحفيين ورفع شعارات من قبيل « ارحل » و « عملاء » والتلفظ بألفاظ نابية ضد الصحفيين ونعتهم بنعوت غير أخلاقية.
كما نددت النقابة الوطنية للصحفيين في بيان أصدرته اليوم الأربعاء، بالاعتداء الذي تعرضَ له الصحفيون في شارع الحبيب بورقيبة، داعية النّيابة العمومية للتحرك وحماية الصحفيين طبقا للقوانين الدولية والاتفاقيات المصادقة عليها الدولة التونسية.
كما أكدت النقابة الاحتفاظ بحقّها في تتبعِ كل من ستثبتُ التسجيلات تورّطه في الاعتداء بالعنف المادّي والمعنوي على الصحفيّين طبقًا للتشريعات الجارية بها العمل.
وشددت النقابة على احتفاظها بحقها في تتبع كل من ستثبت التسجيلات تورطه في الاعتداء بالعنف المادي والمعنوي على الصحفيين طبقا للتشريعات الجارية بها العمل، محملة الجامعة العامة للتعليم الثانوي مسؤولية تأطير منظوريها.
كما دعت النقابة عموم الصحفييّن إلى مقاطعة تغطية احتجَاجَات الأساتذة، مذكّرةً أنّ هذه الهجمة التي شنّها الأساتذة على الصحفيّين منذ انطلاق تحركاتهم هي من أخطر الحملات التي شنّت ضدّ الصحفيّين بعد أعمال العنف وحملات التحريض التي شنّتها روابط حماية الثّورة ضدّهم سنة 2012 من حيث استعمالها لنفس الشعارات ولطابعها العنيف.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.