نقابة الثانوي تقترح على نقابة الصحفيين تشكيل لجنة مشتركة للتحقيق في اعتداءات الأمس

اخر تحديث : 20/12/2018

نقابة الثانوي و نقابة الصحفيين

اقترحت الجامعة العامة للتعليم الثانوي في بيان أصدرته اليوم الخميس، على نقابة الصحفيين تشكيل لجنة مشتركة للتحقيق فيما حصل بالأمس بخصوص الاعتداء على الصحفيين وإصدار تقرير مشترك للرأي العام حفاظا على علاقة نضالية تاريخية بين القطاعين ».
ونفت الجامعة ما اعتبرته « ادعاء قناة الحوار بالاعتداء على صحفييها »، وأصرّت على نفي تصريحات الصحفية وزوجها ومن شهد الحادثة من الصحفيين الذين واكبوا المسيرة.
وأشارت الجامعة إلى أنه أثناء الوجود بشارع الحبيب بورقيبة قام الصحفيون من كل وسائل الإعلام باعتلاء المنصة المخصصة للجامعة العامة ولنشاطها، حيث طُلب من الصحفيين اخلاء المنصة بعد استكمال التصوير وتسجيل التصريحات، واستجاب جل الصحفيين لهذا الطلب باستثناء فريق الحوار التونسي الذي أتى متأخرا وأصر على اعتلاء المنصة، وفق نص البيان.

وقالت النقابة إن أحد أفراد الفريق التلفزيوني عمد إلى « افتعال مشكل » مما أسفر عن ازدحام شديد وتدافع « أثر في الصحفية المرافقة وهي حامل » وقد تعاطف معها المدرسون ومكنوها من الخروج من وسط الزحام »، وهو ما يتعارض كليا مع ما وثقته كاميرا إذاعة شمس اف ام.
واعتبرت الجامعة أن « البيان الصادر عن النقابة الوطنية للصحفيين مبني على معطيات غير صحيحة وفيه اجحاف في حق آلاف المربيات والمربين الذين يكنون للصحافيين ولنقابتهم كل التقدير والاحترام ».


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.