نقابة قوات الأمن الداخلي تُحذّر من التصرفات اللامسؤولة لقيادات أمنية

اخر تحديث : 24/10/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

النقابة الوطنية لقوات الأمن

حذرت النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي في بيان أًصدرته اليوم الأربعاء، من التصرفات الغريبة واللامسؤولة لبعض القيادات الأمنية خلال الفترة الأخيرة والتي تتعمد تعكير الأجواء وخلق المشاكل والفتن وتشويه النجاحات الأمنية المسجلة أخيرا خاصة وأنها محل إشادة الرأي العام الداخلي والخارجي .

كما أعربت النقابة عن استغرابها من التغيير الجذري الحاصل في سلوك وتعامل هذه القيادات مع هياكل النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي، حيث تتعمد افتعال المشاكل والتعدي على النشاط النقابي في محاولة منها لجر الهياكل النقابية للاحتجاجات والدخول معها في مصادمات لتبرير فشلها القيادي أو تطبيقا لتعليمات القيادات العليا صلب وزارة الداخلية.

وأشارت النقابة إلى أن الحملة الأخيرة الممنهجة ضد النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي بمختلف هياكلها القاعدية من بنزرت إلى تطاوين تتمثل في :
- تعمد المدير العام للأمن العمومي للأمن الوطني وفي سابقة خطيرة التدخل في الشأن النقابي وإسداء تعليمات كتابية فيها تحريض على هيكل النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي من خلال إصدار المراسلة عدد 13153 بتاريخ 05 أوت 2017 وما فيها من خروقات إدارية وقانونية .
– عدم اتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة في خصوص تصرفات رئيس منطقة الأمن الوطني بجربة وما حظي به من دعم ودرء على تجاوزاته .
-نقلة كاتب عام النقابة الأساسية لفوج حفظ النظام بالمتلوي « نوفل المسعاوي » على خلفية نشاطه تحت لواء النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي .
- نقلة كاتب عام النقابة الأساسية للأمن الوطني ببن قردان « أحمد شنطير » على خلفية نشاط نقابي وتلفيق عدد من التهم الواهية ضده تعود لسنة 2012 .
- النقل الصيفية والتعيينات الأخيرة بالإدارة العامة للأمن العمومي للأمن الوطني وما يشوبها من محاباة و اتهامات مادية وترضية لبعض المهربين ورجال الأعمال الفاعلين في البلاد .
- تدخل المدير العام للأمن العمومي في سير الأبحاث المتعلقة بموضوع عضو المكتب التنفيذي « سالم الصالحي » رئيس مصلحة التجهيز بإقليم الامن الوطني بالقصرين والذي كشف عدد من التجاوزات الخطيرة التي تمس من سمعة ونزاهة المؤسسة الأمنية .
- دعوة الكاتب العام الجهوي بصفاقس للمثول أمام مجلس الشرف وتلفيق عدة تهم ضده .
-خلع مقر النقابة الجهوية بتونس والاستلاء على محتوياته من داخل مقر أمني .
- إحالة عضو اللجنة الوطنية للمراقبة المالية بالنقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي على مجلس الشرف على خلفية مشاركته في وقفة احتجاجية يوم 01/06/2017 والدخول في مناوشة مع زملائه من نقابة وحدات التدخل .
-نقلة كاتب عام النقابة الأساسية لفوج حفظ النظام بالمتلوي « عماد الدريدي » والذي لم يمر على توليه الكتابة العامة أكثر من شهر إرضاء لجهات معينة ومنع النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي من النشاط بأفواج وحدات التدخل للأمن الوطني خاصة وقد سبق وان تمت نقلة عدد من المسؤولين النقابيين على خلفية نشاطهم النقابي تحت لواء النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي

وأعلن المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية لقوات الأمن تبنيه لكل التحركات النقابية المزمع تنفيذها من طرف النقابة الجهوية لقوات الأمن الداخلي بالحوض المنجمي، محملا وزير الداخلية المسؤولية كاملة لما ستؤول إليه الأوضاع في ضل غياب التنسيق والتواصل مع المدير العام للأمن الوطني ورفضه التعامل مع النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.