نحو اعتماد نظام السداسي خلال السنة الدراسية المقبلة

اخر تحديث : 18/01/2016
من قبل | نشرت في : تونس,ثقافة و إعلام

ناجي جلول

كشف وزير التربية « ناجي جلول » أمس الأحد ، في تصريح على هامش تظاهرة نظمتها الجمعية الوطنية للفكر البورقيبي بالتعاون مع جمعية « الأوفياء » وجمعية « القلة »، بقصر العلوم بالمنستير، إحياء لذكرى أحداث 18 جانفي 1952 ، انّ وزارة التربية تعتزم اعتماد نظام السداسي خلال السنة الدراسية المقبلة، وذلك لوجود توافق حوله كما انه معتمد في جلّ دول العالم.
وأضاف « ناجي جلول » أنّ وزارة التربية قامت بتكليف مختصين بمواصلة العمل ضمن ورشات لتقديم اقتراحات وحلول حول إصلاح المنظومة التربوية لترفعها الوزارة تباعا إلى الأسرة التربوية والتلاميذ، مشددا على أنّ الوزارة تتبني فقط المقترحات التي يتم حولها توافق.
ونفى وزير التربية أي توجه للوزارة لخوصصة التعليم ، مؤكدا أن دورها يتركز على دعم المدرسة العمومية والعمل على جعلها مجددا مدرسة دامجة اجتماعيا، باعتبار أنّها تساهم اليوم في « التهميش الجهوي وتعميق الفوارق الاجتماعية عبر الدروس الخصوصية التي تشكل إحدى كوارث المدرسة التونسية.
ولفت « ناجي جلول » الى أنّ وزارة التربية ألغت نظام الفرق وأعادت إلى مقاعد الدراسة الآلاف من التلاميذ المنقطعين عن الدراسة ممن سنهم أقل من 16 سنة.
وأشار وزير التربية الى ضرورة إصلاح منظومة التعليم لتكون من جديد حاضنة للجمهورية الثانية، موضحا أنّ نجاح الإصلاح التربوي سيمكن من توفير نخب حداثية قوّية وفاعلة وموارد بشرية نوعية قادرة على خلق الثروة وتأصيل الحداثة والديمقراطية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.