إمكانية إلغاء التأشيرة بين تونس والغابون مع تبادل فتح سفارتين

اخر تحديث : 02/06/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

التأشيرة

أكد وزير الخارجية « المنجي الحامدي » خلال لقاء جمعه صباح اليوم الاثنين، بنظيره الغابوني « أيمانويل نغوندت » بمقر الوزارة، أنه في إطار الإستراتيجية الجديدة في مجال الديبلوماسية الاقتصادية فان تونس تبحث عن أسواق واعدة خاصة في إفريقيا، مؤكدا أن الغابون تعد من ضمن البلدان الغنية بثرواتها كما أنها تشهد في السنوات الأخيرة نموا اقتصاديا ملحوظا.

كما تطرق الطرفان إلى إمكانية بعث خط جوى يربط تونس بالعاصمة الغابونية « ليبروفيل » وإلغاء التأشيرة بين البلدين وفتح سفارة لتونس بالغابون وسفارة للغابون بتون.
من جهته أكد الوزير الغابوني أن البلدين يتوفران على عديد الفرص القادرة على دفع الشراكة بينهما لاسيما في مجالات الاقتصاد والتجارة والثقافة والنقل والتربية والصحة وابرز حرص بلاده على استقطاب المستثمرين التونسيين وتشجيع انتداب المربين التونسيين في إطار التعاون الفني والاستفادة من التجربة التونسية في مجال الصحة.

كما استعرض الوزيران التحضيرات الجارية للزيارة الرسمية المرتقبة التي سيؤديها رئيس الجمهورية « المنصف المرزوقي » إلى الغابون نهاية شهر جوان الجاري.

يُشار إلى أنّ وزير الشؤون الخارجية والفرنكفونية والاندماج الإقليمي للجمهورية الغابونية « أمانوال إسوزي نقوندات » يؤدي يومي 2 و3 جوان القادم، زيارة عمل وصداقة إلى تونس بدعوة من وزير الخارجية التونسي.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.