نائب رئيس الوزراء العماني يؤكد استعداد بلاده للارتقاء بعلاقاتها مع تونس

اخر تحديث : 15/12/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

سلطنة عمان

أكد  » فهد بن محمود آل سعيد  » نائب رئيس الوزراء بسلطنة عمان ، اليوم الخميس، خلال لقائه بـ « خميس الجهيناوي » وزير الشؤون الخارجية استعداد عمان للارتقاء بعلاقات الأخوة التي تربطها بتونس مشيرا إلى ضرورة تكثيف تبادل الزيارات بين سامي مسؤولي البلدين لاستكشاف الفرص المتاحة في لتطوير التعاون في مختلف المجالات.
و خصص اللقاء بين الطرفين لبحث واقع العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
واستعرض الجيهناوي بالمناسبة النجاحات التي حققتها تونس في مجال الانتقال الديمقراطي، مؤكدا عزم بلادنا على تحقيق الإقلاع الاقتصادي ورفع نسبة النمو خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققه المؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد والاستثمار تونس 2020.
وكان االوزير التونسي أشرف أمس الأربعاء رفقة « يوسف بن علوي بن عبد الله » الوزير العماني المسؤول عن الشؤون الخارجية على افتتاح أشغال الدورة الثالثة للجنة التشاور السياسي على مستوى وزراء الخارجية. كما بحث الطرفان سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية خاصة في المجالات الاقتصادية واتفقا على ضرورة عقد الدورة 15 للجنة المشتركة بتونس خلال السداسي الأول من سنة 2017، للنظر في سبل دفع التعاون المشترك بين البلدين، واستكمال الإطار القانوني المنظم للعلاقات بين البلدين.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.