مواقف أحزاب سياسية من أحداث الذهيبة

اخر تحديث : 09/02/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

   موقف أحزاب سياسية من أحداث الذهيبة

ندد ممثلو حزب الإصلاح والتنمية وحركة وفاء وحزب البناء الوطني والحركة الوطنية للعدالة والتنمية وجبهة 17 ديسمبر للتنمية في اجتماع لهم اليوم الاثنين، باستعمال قوات الأمن للعنف والرصاص الحيّ ضد المتظاهرين الذي أفضى إلى استشهاد أحد الشبان وإصابات عديدة في صفوف المحتجين.
ودعت الأحزاب الحكومة إلى مراعاة خصوصية الجهات فيما تقدم عليه من إجراءات، معتبرين أن حكومة « الصيد » التي تمت المصادقة عليها مؤخرا، غلبت عليها الترضيات والمكافآت والحسابات الحزبية الضيقة، وأعادت مركز القرار السياسي إلى قرطاج، وغابت فيها الرؤية الواضحة للإصلاح والبرنامج الوطني والعملي والكفاءات.
واعتبرت الأحزاب المجتمعة أن الائتلاف الحزبي المكوّن للحكومة وما يتمتع به من أغلبية واسعة في مجلس نواب الشعب، يضعف المعارضة داخل البرلمان، ويزيد في الحاجة إلى بناء القوة الحزبية والسياسية القادرة على إحداث التوازن في المشهد من خارج البرلمان، وإن الحراك الثوري مدعوّ أكثر من أي وقت مضى إلى التعجيل بتوحدّه التنظيمي والسياسي.
كما عبرت الأحزاب عن تضامنها الكامل مع المؤسسات الإعلامية والعاملين بها، من بينها قنوات « الزيتونة » و »تونسنا » و »الجنوبية » و »الإنسان » وإذاعتي « نور » و »القرآن الكريم، داعية « الهايكا » إلى التراجع عن قرارها وإلى ممارسة دورها التعديلي الموكول إليها بمقتضى القانون، بعيدا عن نزعة الزجر أو الحدّ من حرية الإعلام.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.