منع امرأة أجنبية منقبة من الدخول إلى تونس: وزارة الداخلية تُوضح

اخر تحديث : 01/06/2018

ميناء حلق الوادي

أصدرت وزارة الداخلية صباح اليوم الجمعة 1 جوان 2018، بلاغا توضيحيا على إثر ما تمّ تداوله ببعض مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص منع امرأة أجنبية من الدخول إلى التراب التونسي عبر ميناء حلق الوادي والتحريض على أعوان الأمن بدعوى عدم احترام حقوق الإنسان وسوء معاملة الأجانب.
وكشفت الوزارة بأن صورة الواقعة تتمثل في حلول امرأة منقبة تحمل الجنسية الألمانية مساء يوم 31 ماي 2018 ببلادنا عبر ميناء حلق الوادي قادمة من أوروبا، وقد تبين أنها زوجة تونسي لها منه 02 أبناء يقيمان معه ببلادنا وأنه تم ترحيله منذ 03 أشهر من قبل السلطات الألمانية من أجل شبهة الإرهاب ومحل إجراء تحجير سفر قضائي.
وأضافت الوزارة بأنه نظرا لتوفر معلومات استخباراتية بخصوص المعنية تتعلق بالإشتباه فيها بالإرهاب، تم منعها من الدخول إلى التراب التونسي وإرجاعها إلى الوجهة التي قدمت منها لاعتبارات أمنية وقد تمت معاملتها في كنف احترام حقوق الإنسان.
تجدر الاشارة إلى أن زوجها حل على عين المكان وحاول تسور السور الخارجي للميناء والتهديد بإلقاء نفسه بالبحر احتجاجا على منع زوجته من الدخول والاعتداء لفضيا على أعوان الأمن بالسب والشتم، وفق نص بلاغ وزارة الداخلية.
وأذنت النيابة العمومية بمراجعتها للوحدات الأمنية بالتحري معه والإبقاء عليه بحالة سراح والإشارة عليه بالحضور لديها يوم 04 جوان 2018.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.