منظمات وطنية تدعو مجلس الشعب إلى مناقشة مشروع قانون تجريم العنصرية

اخر تحديث : 19/08/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية الشبكة الاورومتوسطية لحقوق الانسان اللجنة من اجل احترام الحريات وحقوق الانسان في تونس

ندد المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والشبكة الاورومتوسطية لحقوق الانسان واللجنة من أجل احترام الحريات وحقوق الانسان في تونس في بيان مشترك أصدروه الخميس، بالاعتداء اللفظي والمادي الذي تعرّض له المواطن التونسي « جمال الكسيكسي » من قبل أحد العمال بنزل بالمهدية.
وبين البيان أن أحد العمال بنزل بالمهدية عمد إلى ضرب المواطن على رأسه مما تسبب له في جروح بليغة، صارخا بأنه يكره ذوي البشرة السوداء ولا يريد ان يراهم امامه بتاتا، وهي نفس العبارات التي رددها بعد ذلك بحضور محاميه حسب عديد الشهادات.
كما استغربت المنظمات الممضية إطلاق سراح المعتدي بتعلّة انه يعاني من امراض نفسية، اذ كيف يمكن لمضطرب نفسي ان يعمل بنزل سياحي ويتعامل مع مواطنين تونسيين وأجانب.
ودعت المنظمات إلى محاسبة المعتدي بما يمليه القانون، مطالبا مجلس نواب الشعب بالتسريع بمناقشة مشروع قانون تجريم العنصرية الذي عرضته وتبنته العديد من النواب والمصادقة على فصوله، حتى تتلاءم قوانينهم مع المبادئ السامية لحقوق الانسان والقضاة على كل أشكال العنصرية في تونس.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.