منح 5 رخص للبحث عن المواد المعدنية بعدد من الولايات

اخر تحديث : 05/03/2018

19

منحت وزارة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة، رسميا 5 رخص استكشاف عن المواد المعدنية تمتد لثلاث سنوات لشركات واشخاص يرغبون في التنقيب عن هذه المواد بكل من ولايات زغوان والقصرين وقبلي وقابس مقابل التعهد بضخ استثمارات اولية في عملية البحث والتنقيب.

ومنحت الوزارة، حسب ما ورد بالرائد الرسمي (عدد 2 مارس 2018)، الشركة العامة للحفر واستغلال المقاطع (اريانة) رخصة لمدة ثلاث سنوات للبحث عن المواد المعدنية بقلعة بلقاوي عين بطومة (ولاية زغوان) على امتداد 100هكتار مع تعهد الشركة باستثمار 61 الف دينار خلال المراحل الاولية.
وحصلت شركة مواد تغليف البناءات (القصرين) على رخصة للبحث عن المواد المعدنية بمنطقة “ضواي روحو” على امتداد 400 هكتار على ان تستثمر الشركة 90 الف دينار في اعمال البحث والتنقيب بالمنطقة المذكورة.وخولت وزارة الطاقة لشركة اونيفار مينيرالز التنقيب عن المواد المعدنية بمنطقة جبل طوال (ولاية قبلي) على امتداد 100 هكتار مع استثمار قرابة 91 الف دينار في هذه الاشغال.
وواقفت وزارة الطاقة على منح هشام بن علي (سوق الاحد قبلي) رخصة للبحث عن المواد المعدنية بمنطقة شط الجريد فطناسة (ولاية قبلي) على امتداد 800 هكتار على ان يتعهد باستثمار90 الف دينار في اعمال التنقيب الاولية. ومنحت الوزارة زياد سعيد (قفصة) رخصة لاستكشاف 100 هكتار من جبل عطاف بقفصة على ان يستمثر مبلغ 33 الف دينار في اعمال البحث والتنقيب.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.