معز الجودي: يجب المصادقة على الدستور وتشكيل حكومة كفاءات لحل الازمة الإقتصادية +(فيديو)

اخر تحديث : 08/10/2013
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

j
أكد اليوم الثلاثاء، الخبير الإقتصادي « معز الجودي » في حوار خص به « Tunisien.tn » أن الحل الوحيد للخروج من الأزمة الإقتصادية التي تعيشها تونس هو التسريع في المصادقة على الدستور وتشكيل حكومة كفاءات وطنية.
وبين « الجودي » أن الأزمة السياسية التي تعيشها البلاد أثرت بشكل مباشر على الأوضاع الإقتصادية لأن غياب الرؤية السياسية الواضحة لا يخلق مناخا ملائما للاستثمار في البلاد.
وأكد الخبير الإقتصادي على ضرورة التسريع في المصادقة على الدستور لطمأنة المستثمرين الاجانب والمؤسسات المالية الدولية على المستقبل السياسي للبلاد، لأنه لا يمكن الإستثمار في بلاد لا تملك دستور لذلك يجب التسريع في إنهاء المرحلة الإنتقالية وتحديد مواعيد واضحة لإنتخابات تحقق الإستقرار السياسي وهو ما سيؤثر إيجابا على الإقتصاد.
وأضاف « معز الجودي » إنه من الضروري تشكيل حكومة كفاءات وطنية لإبعاد البلاد من التجاذبات السياسية ولتحقيق بعض الإستقرار على المستوى الامني والسياسي لتطويق أزمة الإقتصاد التونسي من خلال حلول إستعجالية تقلص من حدة مشاكل الإقتصاد، مبينا انه إذا وقعت منذ شهر مارس الفارط الاستجابة لمبادرة رئيس الحكومة السابق « حمادي الجبالي » بتشكيل حكومة كفاءات وطنية لكان الوضع أفضل مما هو عليه الان.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.