معرض وثائقي بمناسبة الذكرى 60 لعيد قوّات الأمن الدّاخلي

اخر تحديث : 16/04/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

وزارة الداخلية

يُنتظم معرض خاصّ تحت شعار « معا نقضي على الإرهاب »، وبمناسبة فعاليّات الإحتفالات بالذكرى 60 لعيد الأمن الدّاخلي بداية من اليوم الإثنين القادم الموافق لـ 18 أفريل 2016، بكلّ من قاعة الأخبار والفضاء الخارجي لها بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة وبالممرّ الأوسط وبساحة الإستقلال.
ويتضمّن المعرض المحاور التّالية :
- المحور التّاريخي: وفيه عودة إلى تاريخ أمننا من فترة الحماية مرورا بفجر الإستقلال إلى مرحلة السّبعينات من القرن الماضي، وعرض لأهمّ الشّعارات والأزياء، كما سيتمّ عرض جملة من الوثائق التاريخية.
- محور الانتدابات والتكوين: في هذا المحور نلقي الضوء على مراحل الانتدابات بالوزارة كما نهتم بجملة الاختصاصات التي تضمنها المدرسة العليا لقوات الأمن الداخلي والتكوين الأكاديمي على حسب الأسلاك.
- محور التقنيات الحديثة: وقد أخذ هذا المحور حيزا هاما في العرض، حيث ألقينا الضوء على أهم التقنيات الحديثة في جميع الأسلاك لا سيما أنّ الوطن يمر بمرحلة دقيقة من حيث خطر الإرهاب الذي يعد ظاهرة عالمية وتونس ليست في منأى عنه، وعليه سيقع عرض الآليات الحديثة التي تمّ جلبها في جميع المجالات من خافرة السواحل لحرس البحرية ودرعات وكاشفات الألغام إلى الأدوات اللوجستية المتطورة مما يساهم في حفظ أمن الوطن مع بيان تدريبات أبنائنا على هذه الأدوات بشكل متميز.
- محور الصحة والعمل الإجتماعي: وهو جزء موجه أساسا غلى أبناء الوزارة وعائلاتهم لما تقدّمه لهم من رعاية صحية وإحاطة إجتماعية من حيث توفير المستشفيات والإحاطة الإجتماعية بعرض مختلف المساعدات من قروض وإعانات في جميع المناسبات (أعياد، العودة المدرسية …)
- محور شرطة الجوار: وهو عنصر جديد تمّ عرضه بمناسبة الاحتفالات بالذكرى الستين لعيد قوّات الأمن الدّاخلي وفي نطاق اضفاء المزيد من الجودة على الأداء وتكريس فكرة الحس الوطني للمواطن لإرساء منظومة شراكة بين المجتمع المدني عامة والمؤسسة الأمنية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.