- - http://tunisien.tn -

معرض « سكنى 2016″ يفتتح أبوابه وسط تذمر من ارتفاع أسعار العقارات

مساكن [1]

افتتح صالون الخدمات العقارية « سكنى 2016  » ، أمس الخميس، أبوابه أمام الزوار، في تظاهرة تتواصل إلى يوم 9 أكتوبر 2016 ويشارك في التظاهرة المقامة بمقر منظمة الأعراف بتونس العاصمة، ما يقارب 30 عارضا، جلهم من مؤسسات البعث العقاري الخاصة، ساعين للتعريف بمشاريعهم الجديدة، والحث على المبيعات، فيما يأمل المهنيين إلى انتعاش القطاع خاصة وأنه يعيش منذ 4 سنوات حالة من الركود ، وفق ما ذكر معد « دليل العقارات في تونس » « فوزي العيادي » لـ « وات » .
واضاف العيادي أن ارتفاع اسعار العقارات ادى الى تذمر المستهلكين حيث تكلف شقة مكونة من غرفتين وبيت استقبال قرابة 120 ألف دينار في المناطق البعيدة عن وسط العاصمة ، في ظل تراوح سعر المتر المربع الواحد بين 1200 و1300 د .
هذا وذكر رئيس ديوان وزير التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية، « خالد الدريدي » ، الذي افتتح التظاهرة، أن الحكومة ستشرع في تنفيذ برامجها في مجال السكن المخصص للفئات متوسطة الدخل قبل نهاية العام الجاري، علما بأن الدولة قد شرعت منذ سنة 2011 في تنفيذ برنامج خصوصي للسكن الاجتماعي.
من جهتهم افاد عارضون في تصريحات لـ « وات » ، إن القطاع يشكو تراجعا في المبيعات، ارجع بعضهم إلى نقص الطلب، وآخرون إلى التمويل الذاتي، الذي تفرضه البنوك « 20 بالمائة من سعر العقار » .