مطالب بمساءلة « صفر » و « كربول » في جلسة علنية

اخر تحديث : 08/05/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

"صفر" و "كربول"

عرفت جلسة مساءلة وزيرة السياحة « أمال كربول » والوزير المعتمد لدى وزير الداخلية المكلّف بالأمن « رضا صفر » المقررة غدا الجمعة، تأرجحا في الآراء، فمنهم من دعا إلى جلسة مغلقة، فيما دعا آخر لعقد جلسة علنية يتمكن من خلالها الشعب من معرفة أطوارها.
فقد شدد أمين عام حزب التحالف الديمقراطي » محمد الحامدي » إلى ضرورة أن تكون جلسة مساءلة الوزيرين على خلفية دخول سياح إسرائيليين إلى تونس علنية وتبثّ عبر التلفاز.

وأوضح « الحامدي » انه من حق الشعب التونسي أن يعرف ما الذي يقع داخل المجلس التأسيسي لأنه لا وجود لمبرر لأن تعقد هذه الجلسة بصفة مغلقة، داعيا للابتعاد عن تهويل عملية مساءلة « كربول » على اعتبار أنها تضر بالسياحة لأنه من الممكن أن المساءلة آلية من آليات ترسيخ الديمقراطية في بلادنا ومن المهم تثبيتها مشيرا إلى صورة تونس في الخارج مهمة لكن صورتها لدى التونسيين أهم.

كما عبرت جمعية بوصلة في بلاغ لها عن انشغالها لخبر إمكانية عقد جلسة مغلقة لمساءلة « رضا صفر « و « آمال كربول » على خلفية السماح لسياح يحملون الجنسية « الإسرائيلية » الدخول إلى تونس، معتبرة أنّ عقد جلسة مساءلة مغلقة يتنافى ومبدأ الشفافية والحق الدستوري للمواطن في النفاذ للمعلومة.
يُذكر أن رئاسة الحكومة طلبت أمس من المجلس الوطني التأسيسي أن تكون جلسة المساءلة مُغلقة.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.