مصدر من الخارجية ينفي تصريحا نسب لنبيل عمار بشأن مبادرة تونسية للسلام بين الكيان المحتل ودولة فلسطين

اخر تحديث : 26/09/2023
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

وزير الخارجية

نفى مصدر مأذون من وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، ما تم نشره من قبل موقع القناة التلفزية « العربي »، بشٱن إعلان وزير الخارجية نبيل عمّار مبادرة تونسية للسلام بين الكيان المحتل ودولة فلسطين.
وقال المصدر في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الثلاثاء، « إن وزير الشؤون الخارجية لم يطرح بالمرة هذا الموضوع في لقائه مع نظيره الروسي سيرغي لافروف أو في الندوة الصحفية المشتركة. »
وأكد أن موقف تونس من القضية الفلسطينية واضح وثابت، وعبر عنه رئيس الجمهورية في كل المناسبات، وأن وزير الشؤون الخارجية يعمل عن الدفاع عن هذا الموقف في كل المنابر الإقليمية والدولية، وكذلك في لقاءاته مع نظرائه الأجانب.
وكانت القناة التلفزية « العربي » نشرت اليوم خبرا نسبت فيه تصريحا لوزير الشؤون الخارجية نبيل عمار، عن القيام بمساع لاستئناف مفاوضات فلسطينية إسرائيلية، استنادا إلى مبادرة السلام العربية.
وقدمت القناة في وقت لاحق من بث الخبر، اعتذارا عن الخطإ الذي ارتكب، موضّحة أنّ التصريح ورد على لسان وزير الخارجية الروسي في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التونسي.
يذكر أنّ رئيس الجمهورية ووزير الشؤون الخارجية ما فتئا يؤكدان دائما موقف تونس الثابت من القضية الفلسطينية العادلة، ومساندتها الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع، من أجل استرداد حقوقه في تقرير المصير والاستقلال والكرامة، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.