مستشارة الثقافة بجنيف تُؤكد استعداد سويسرا لدعم العمل الثقافي المشترك مع تونس

اخر تحديث : 28/04/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

مشاركة توني في معرض الكتاب والصحافة بجنيف

عبرت المستشارة المكلفة بالتربية والثقافة والرياضة بجنيف « آنا ايمري توراسينتا » في خطاب ألقته خلال افتتاح معرض الكتاب والصحافة بجنيف يوم أمس الأربعاء 27 أفريل 2016، عن تقديرها للنموذج التونسي في الانتقال الديمقراطي، مشيرة إلى استعداد مقاطعة جنيف وسويسرا بصفة عامة لدعم العمل الثقافي المشترك بين البلدين.
من جهتها، أكدت وزيرة الثقافة والمحافظة على التراث « سنيا مبارك » على دور الثقافة في تحصين الفكر وتهذيب الذوق والارتقاء بالمعارف، مبرزة أن الوزارة تعمل على تكريس مبدأ حق الثقافة للجميع ودعم حرية التعبير لضمان الابتكار الفكري والإبداعي.
كما ذكرت الوزيرة بالمناسبة بالإنجازات التونسية بعد الثورة لا سيما منها صياغة دستور 2014 وإحراز الرباعي الراعي للحوار لجائزة نوبل للسلام في ديسمبر 2015 وما لاقاه ذلك من تقدير دولي ترجم نجاح التجربة الديمقراطية في تونس.
وتجول موكب من ممثلي الحكومة بمقاطعة جنيف بالجناح التونسي الذي تضمن أروقة للكتب ودور النشر و لهياكل تابعة لوزارة الثقافة والمحافظة على التراث والديوان الوطني للسياحة إلى جانب عدد من الورشات.
يُشار إلى أن تونس كانت ضيفة شرف الدورة الـ30 للمعرض الدولي للكتاب والصحافة بمدينة جنيف السوسيرية، حيث تم تخصيص جناح خاص بها بقصر المعارض تبلغ مساحته 650 متر مربع.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.