مدير جامعة منوبة: قانون 2008 كبّل الرقي بالبحث العلمي في تونس

اخر تحديث : 15/04/2015

"شكري مبخوث"  مدير جامعة منوبة

تنظم جامعة منوبة على مدى أربعة أيام ابتداء من اليوم الأربعاء 15 أفريل 2015، الدورة الثالثة لملتقاها العلمي بعنوان « التمثّلات على نحو عابر للاختصاصات » .
وقد شارك في الملتقى 15 جامعة على غرار معهد الصحافة وعلوم الاخبار والمعهد العالي للمحاسبة وإدارة المؤسّسات والمعهد العالي للتوثيق والمعهد العالي للرياضة والتربية البدنية بقصر السعيد، فضلا عن حضور عدد من رجال الأعمال التونسيين والأجانب وباحثين مع حضور اعلامي محتشم.
يهدف الملتقى إلى التعريف بالبحوث العلمية المنجزة وكيفية دعمها في المؤسسات الاقتصادية وربط علاقة متينة بين الأبحاث العلمية والمحيط الاقتصادي الذي يعمل على ترويجها وتطبيقها على أرض الواقع.
وقد أكّد « شكري مبخوث » مدير جامعة منوبة في مداخلة له خلال الملتقى على أهمية الأقطاب التكنولوجية ودورها في التنمية والاقتصاد، مشيرا إلى وجود مشاكل للربط بين ما يوجد في الجامعات من بحوث تُضمّن في مشاريع ختم الدروس والدكتوراه والمؤسسات الاقتصادية.
كما بين « مبخوث » وجود عديد البحوث لتونسيين وبراءات اختراع لطلبة مبدعين في الجامعات التونسية تستثمر من الفرنسيين وتُستغل ما يتسبب مباشرة في اهدار الأموال والعملة الصعبة فضلا عن وجود قوانين كانت تُكبل نجاح البحوث العلمية تطبيقها على أرض الواقع، وفق تعبيره.
-واتهم « مبخوث » وزير التعليم العالي في عهد النظام السابق « لزهر بوعوني » بوضع قوانين مكبلة للرقي بمجال البحث العلمي في تونس على غرار قانون 2008 قبل الثورة مؤكدا عدم وجود مؤشر يدل على خروج تونس من الانتقالي إلى الدائم، وداعيا إلى اصدار قوانين بديلة تمكن من تحرير الطاقات لتنتج من الثورة ثروة .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.