مدنين: إيقاف 4 عناصر إرهابية خطيرة حاولت التسلل من ليبيا إلى تونس

اخر تحديث : 03/09/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

وزارة الداخلية

أعلنت وزارة الدّاخليّة في بلاغ أصدرته مساء الأربعاء، عن تمكن وحدات الحرس الوطني بمدنين بالتنسيق مع إدارة مكافحة الإرهاب للحرس الوطني بالعوينة ومن خلال متابعة ورصد تحركات العناصر الإرهابية التونسية المتواجدة بالقطر الليبي، من إيقاف 4 عناصر إرهابية خطيرة حاولت التسلل إلى تونس.
وأشارت الوزارة إلى أنّ الارهابيين الموقوفين حاولوا الالتحاق بالجماعات الإرهابية الفارة بجبال الشعانبي بهدف إعادة احياء دور كتيبة « عقبة بن نافع » الإرهابية والتحضير للقيام بأعمال إرهابية في الفترة القادمة تستهدف منشآت حيوية وأمنية حساسة.
وقد تأكد من خلال الأبحاث التي أجرتها الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب للحرس الوطني بالعوينة تورط البعض منهم ومشاركتهم في التفجيرات التي حاولت استهداف نزل « رياض بالم » وروضة « آل بورقيبة » بالمنستير خلال سنة 2013 إلى جانب إصابة أحدهم بجروح بليغة نتيجة مشاركته في أعمال قتالية بالقطر الليبي.
كما تأكد ارتباط هذه المجموعة بمنظمات إرهابية تضم عديد التونسيين تتمركز بالتراب الليبي على مقربة من الحدود التونسية.
كما تمكنت وحدات الحرس والجيش الوطنيين من إيقاف عنصرين تكفيريين خطيرين حاولا التسلل إلى التراب الليبي من جهة بن قردان ولاية مدنين بغاية الالتحاق بالجماعات الإرهابية هناك لتلقي تدريبات عسكرية والعودة إلى تونس للمشاركة في تنفيذ عمليات إرهابية.

وللتذكير فقد قامت وحدات الحرس الوطني بإقليم مدنين يوم 31 أوت 2015، من ايقاف 4 عناصر ارهابيّة تونسيّة تسلّلت خلسة الى التّراب التّونسي قادمة من القطر اللّيبي وقد سبق أن شاركت هذه العناصر في عمليّات ارهابيّة بتونس وليبيا ويعتزم البعض منهم الالتحاق بالجماعات الارهابيّة المتمركزة بالجبال الغربيّة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.