محمد العكروت: غلق حقل  »الشرقي » لبتروفاك مؤقت

اخر تحديث : 21/09/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

عكروت

أكد رئيس مدير عام الشركة التونسية للأنشطة البترولية « محمد العكروت » في تصريح لموزاييك اف ام اليوم الأربعاء ، 21 سبتمبر 2016 إنّ شركة « بتروفاك » قرّرت غلق حقل  »الشرقي » مع اتخاذ الإجراءات الفنية لتأمين الآبار كما انطلقت في إجراءات تسريح 250 عاملا، وفق القانون التونسي .

واضاف « محمد العكروت » أنّ الحقل سيغلق بصفة مؤقتة إلى حين عودة العمل في ظروف أمنية مستقرة ، قائلا  »الشركة ستغلق الحقل لكن باستطاعتها استئناف العمل، بمعنى أنّه غلق مؤقت » .

وأوضح « العكروت » أنّ شركة « بتروفاك » تشغّل حقل الشرقي الذي تملكه الشركة التونسية للأنشطة البترولية وتملك فيه بتروفاك 45 بالمائة .
وتابع مدير عام الشركة التونسية للأنشطة البترولية أنّه في 2011 تم الاتفاق على صرف الشركة لبعض الاعتمادات لصالح الجهة ولتشغيل 266 شخصا من المعطلين عن العمل ، لكن لم يتم التوصّل إلى اتفاق وقام المعطلون بالاعتصام وايقاف العمل ووقعت عديد الاجتماعات لكن دون جدوى.

وأشار « محمد العكروت » بأنّه في صورة عدم تسوية الوضعية خلال 6 أشهر قد تطالب شركة بتروفاك تونس بغرامة تعادل قيمة الغاز الذي لم يقع انتاجه طوال هذه الفترة.

وأفاد المسؤول أنه تم عقد عديد الاجتماعات خلال الأسبوعين الفارطين وتم اقتراح تقسيم العاطلين إلى قسمين اثنين، قائلا  » تم الاتفاق على تشغيل من لا يملكون شهادة باكالوريا (50 عاطلا) في شركة خدمات وطنية ستقوم الدولة بتوفير رأس مال بحدود 2.5 مليون دينار لبعثها مقابل التعهّد بالتكفل بالبقية من المتحصّلين على الباكالوريا وتشغيلهم في الوظيفة العمومية على مراحل، كما عبّرت الدولة عن استعدادها مساعدة من يرغب منهم في بعث مشروع وشركة بتروفاك ستتعهد بصرف منح خاصة بهم إلى حين تشغيلهم ».


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.