مجلس وزاري يُقرر الشروع في برنامج انتدابات الإطارات بشركة فسفاط قفصة

اخر تحديث : 30/08/2013
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

مجلس وزاري يُقرر الشروع في برنامج انتدابات الإطارات بشركة فسفاط قفصة

اتخذ مجلس وزاري برئاسة رئيس الحكومة « علي لعريّض » أمس الخميس، عدّة قرارات، وذلك عقب ما تم تسجيله من استرجاع تدريجي للنسق العادي لإنتاج ونقل الفسفاط خاصة بالرديف نتيجة تحسن الوضع العام بالمنطقة.
ومن القرارات المتّخذة، الشروع في برنامج انتدابات الإطارات بشركة فسفاط قفصة والمجمع الكيميائي التونسي طبقا للتشريع الجاري به العمل، فضلا عن وضع مخططات عملية لتطوير هيكلة ونشاط شركات البيئة والنقل والصيانة بما يسمح بحسن توظيف مواردها البشرية .
كما قررت اللجنة المنعقدة، مواصلة تفعيل القرارات والتوصيات الوزارية السابقة لاسترجاع نسق إنتاج ونقل وتحويل الفسفاط وضبط أهداف كمية لتدعيم النقل الحديدي ببلوغ معدّل 10 قاطرات في اليوم لشهر سبتمبر و 12 قاطرة في الثلاثية الأخيرة لسنة 2013 علاوة على النقل البري .
هذا وأكد المجلس الوزاري على تفعيل الإجراءات الخاصة بتأمين الإنتاج والنقل والإدارة وتكثيف التنسيق بين مختلف المتدخلين من وزارات الصناعة والنقل والداخلية والدفاع الوطني والهياكل الجهوية.

جاء هذا فضلا عن قرار المجلس تكليف « خلية يقظة ومتابعة » لمختلف هذه الإجراءات تحت إشراف رئاسة الحكومة متكونة من وزراء الصناعة والداخلية والدفاع الوطني والعدل والنقل تتولى إعداد تقرير متابعة دورية لنشاط القطاع.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.