مجلس وزاري مضيق ينظر في تقدم إنجاز المخطط التنموي 2016-2020

اخر تحديث : 02/11/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

مجلس-وزاري
أشرف اليوم الاثنين، رئيس الحكومة « الحبيب الصيد » على مجلس وزاري مضيّق في قصر الحكومة بالقصبة للنظر في إعداد المخطّط التنموي 2016-2020 بناء على منشور حكومي بتاريخ 25 جويلية 2015 والذي ضبط الإطار العام ومنهجيّة إعداد المخطط وحدّد دور الأطراف المعنيّة بإعداد الرّزنامة المعتمدة في هذا المجال.
ونظر المجلس الوزاري في تقدّم أشغال المرحلة الأولى من المخطط على مستوى اللّجان الإثنين والثلاثين التي تمّ تكوينها للغرض والتي تعتمد في إعداد تقاريرها على طريقة تشاركية.
واستعرض المجلس في هذا السّياق أهمّ استنتاجات مرحلة التشخيص على المستوى الجهوي ولا سيّما محدودية الموارد البشرية في الجهات وتدهور البنية الأساسية بسبب نقص أشغال الصيانة والتعهد وتسجيل فوارق هامّة بين الجهات في المجال التنموي والإستغلال المفرط للثّروات الطبيعية إلى جانب عديد الإشكاليات الرّاجعة إلى محدودية منوال التنمية في مجال التهيئة الترابية وإلى نسيج صناعي غير مجدّد وغير قادر على إحداث مواطن شغل لفائدة حاملي الشهادات العليا.
كما استعرض المجلس الوزاري المضيّق التشخيص على المستوى القطاعي والإشكاليات الظرفية والإشكاليات الهيكلية.
وأكّد رئيس الحكومة على مواصلة إعداد المخطط التنموي واستكمال كافة المراحل المبرمجة وفق المنهجية المحدّدة والرزنامة المضبوطة وذلك في إطار تمشّ تشاركي تساهم فيه الإدارة والخبرات والكفاءات الوطنية ومكوّنات المجتمع المدني.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.