مجلس نواب الشعب يناقش مشروع قانون النفاذ للمعلومة يوم 8 مارس

اخر تحديث : 04/03/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

مجلس نواب الشعب
أشرف بعد ظهر امس الخميس، « محمد الناصر » رئيس مجلس نواب الشعب على اجتماع مكتب المجلس.
و استعرض المكتب في بداية أشغاله تقارير اللجان الجاهزة بخصوص عدد من مشاريع القوانين، وضبط على ضوء ذلك جدول أعمال الجلسة العامة ليومي 8 و9 مارس 2016 التي ستخصص للنظر في عدد من مشاريع القوانين ومن ضمنها مشروع القانون المتعلق بالنفاذ إلى المعلومة .
ثم تولى المكتب ضبط جدول أعمال ندوة الرؤساء التي ستنعقد صباح يوم الاربعاء 9 مارس الجاري وستخصص للنظر في المواضيع التالية :
- رزنامة العمل التشريعي إلى موفى الدورة النيابية
- متابعة أعمال اللجان
- تقارير اللجان الخاصة
- تجسيم الدور الرقابي للمجلس من خلال عمل اللجان
وانعقد اثر ذلك اجتماع المكتب ورؤساء الكتل للتحاور مع الخبراء السادة رضا بن حماد وسليم اللغماني وكمال بن مسعود حول دور لجان المجلس في ما يتعلّق بالمبادرات التشريعية على ضوء قرارات الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية مشاريع القوانين .
وتمّ بناء على المعطيات التي قدّمها الخبراء النظر في إجراءات عرض مشروع القانون المتعلق بالمجلس الأعلى للقضاء والمصادقة عليه في الجلسة العامة تبعا لقرارات الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية مشاريع القوانين في الغرض. وتقرّر أن تواصل الكتل التشاور في ما بينها في هذا الشأن والتقدّم بمقترح يضمن الانتهاء من النظر في مشروع هذا القانون، وذلك خلال الاجتماع القادم للمكتب ورؤساء الكتل المزمع عقده يوم الاثنين 7 مارس الجاري.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.