مجلس الوزراء يُصادق على عدد من مشاريع القوانين والأوامر الحكومية

اخر تحديث : 01/06/2018

 مجلس الوزراء يُصادق على عدد من مشاريع القوانين والأوامر الحكومية

صادق مجلس الوزراء الملتئم بدار الضيافة بقرطاج بعد ظهر اليوم الجمعة، تحت إشراف رئيس الحكومة « يوسف الشاهد » على عدد من مشاريع القوانين والأوامر الحكومية، واستعرض بيانا حول التدخلات الاجتماعية للدولة.
وفيما يلي عدد مشاريع القوانين والأوامر الحكومية المُصادق عليها:

مشاريع القوانين

1- اتفاقية بين الجمهورية التونسية والبنك الإسلامي للتنمية بشأن المساهمة في تمويل مشروع بناء وتجهيز مستشفيين جهويين بكل من معتمديتي تالة والدهماني.
2- مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاقية الضمان بين الشركة التونسية للكهرباء والغاز والبنك الإسلامي للتنمية والمتعلقة باتفاقية بين الشركة التونسية للكهرباء والغاز والبنك المذكور للمساهمة في تمويل مشروع دعم قطاع نقل الكهرباء في إطار الخطة التنموية الثالثة عشر.
3- مشروع قانون يتعلق بالنظام الوطني لاعتماد هياكل تقييم المطابقة.
4- مشروع قانون أساسي يتعلق بالموافقة على اتفاق النقل الجوي المبرم بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة جمهورية صربيا.
5- مشروع قانون يتعلق بتنقيح القانون عدد 11 لسنة 1988 المؤرخ في 25 فيفري 1988 والمتعلق بإحداث وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية.

مشاريع الأوامر الحكومية

1-مشروع أمر حكومي يتعلق بإتمام الأمر الحكومي عدد 388 لسنة 2017 المؤرخ في 09 مارس 2017 والمتعلق بضبط تركيبة المجلس الأعلى للاستثمار وطرق تنظيمه وبالتنظيم الإداري والمالي للهيئة التونسية للاستثمار وللصندوق التونسي للاستثمار وقواعد تسييره.
2- مشروع أمر حكومي يتعلق بضبط الحدود الترابية لعدد من البلديات.
3- مشروع أمر حكومي يتعلق بتنقيح وإتمام الأمر عدد 2409 لسنة 1998 المؤرخ في 30 نوفمبر 1998 والمتعلق بتنظيم المعهد الوطني لعلوم وتكنولوجيا البحار.
4- مشروع أمر حكومي يتعلق بتنقيح الأمر عدد 2898 لسنة 2013 المؤرخ في 10 جويلية 2013 والمتعلق بإحداث وحدة تصرف حسب الأهداف لمتابعة إنجاز مشاريع الطرقات السيارة (الطريق السيارة قابس – مدنين والطريق السيارة مدنين – رأس الجدير والطريق السيارة بوسالم – الحدود الجزائرية وإيصال الطريق السيارة إلى ولايات القيروان وسيدي بوزيد والقصرين وقفصة) وتحرير حوزة مشاريع الطرقات المهيكلة بالمدن وبضبط تنظيمها وطرق سيرها.
5- مشروع أمر حكومي يتعلق بالمصادقة على اتفاقية إسناد إجازة لإقامة واستغلال شبكة عمومية للاتصالات ذات التدفق العالي بالجملة.
6- مشروع أمر حكومي يتعلق بتنقيح وإتمام الأمر عدد 4327 لسنة 2013 المؤرخ في 18 سبتمبر 2013 والمتعلق بإحداث وحدة تصرف حسب الأهداف بوزارة شؤون الشباب والرياضة لإنجاز مشروع تطوير التصرف في ميزانية الدولة وبضبط تنظيمها وطرق تسييرها. كما صادق المجلس على عدد من الأوامر المتعلقة بالمصادقة على التقارير الاختتامية للجنة استقصاء وتحديد الأراضي التابعة لملك الدولة الخاص بعدد من الولايات. وأستمع مجلس الوزراء إلى بيان حول برنامج وزارة الشؤون الاجتماعية المندرج في إطار التدخلات الاجتماعية للدولة وترسيخ حرصها على إرساء تنمية اجتماعية عادلة ومتضامنة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.