مجلس الوزراء يتابع إنجاز المرحلة الثانية من مشروع « تبرورة » بصفاقس

اخر تحديث : 18/01/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

مجلس-وزاري
أشرف بعد ظهر اليوم الاثنين، رئيس الحكومة « الحبيب الصيد » بقصر الحكومة بالقصبة على مجلس وزاري مضيق خُصـص للنظر في إنجاز المرحلة الثانية من مشروع تهيئة السواحل الشمالية لمدينة صفاقس.
واطلع المجلس على مختلف الجوانب الفنية والبيئية لاستحثاث نسق إنجاز المرحلة الثانية من المشروع والتي تتعلق بالتهيئة والتعمير من خلال اعداد الدراسات اللازمة لمثال التهيئة التفصيلي التي ستستكمل مراحلها الأربع في موفى السداسي الثاني من هذه السنة.
كما تدارس المجلس ادماج المشروع في محيطه وذلك بالرفع من مستوى تهيئة البنية الاساسية للمناطق المحيطة به (المنطقة الصناعية بودريار 1 و2 والاحياء السكنية المجاورة) وتهيئة الشواطئ القديمة والمقدرة تكلفتها بـ 73 مليون دينار.
وأكد رئيس الحكومة على ضرورة متابعة تنفيذ الدراسات المتعلقة بربط موقع المشروع بالشبكات الخارجية على غرار الربط بالطرقات المهيكلة والماء الصالح للشراب والتطهير والكهرباء والغاز الطبيعي والاتصالات والتنوير العمومي موصيا بالمتابعة الحينية لأشغال تهيئة المشروع ومواصلة مهمة التعهد والصيانة خاصة من الجوانب البيئية وتجاوز الإشكاليات التي تحول دون تقدم الأشغال وتنفيذ القرارات المتصلة بإزالة التلوث البيئي بالمنطقة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.