الجامعة العربية تُرحب باستضافة تونس لمؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين

اخر تحديث : 11/09/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

قرارات وتوصيات مجلس الجامعة العربية التي تهم تونس

اعتمد مجلس جامعة الدول العربية اليوم الثلاثاء 11 سبتمبر 2018، في دورته العادية 150 على المستوى الوزاري المنعقد بالقاهرة، بالإجماع عددا هاما من القرارات والتوصيات بخصوص قضايا المنطقة العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والأوضاع في كل من ليبيا وسوريا واليمن، بالإضافة إلى مسألة تفعيل العمل العربي المشترك وتعزيز الأمن القومي العربي ومكافحة الإرهاب إلى جانب علاقات التعاون بين الدول العربية والتجمعات الإقليمية والدولية.
وفي ما يتعلق بتونس، جدد مجلس الجامعة التأكيد على مبادرة رئيس الجمهورية « الباجي قايد السبسي » لدعم التسوية السياسية الشاملة في ليبيا عن طريق الحوار والتوافق كما رحّب في هذا الإطار بنتائج الاجتماعات الوزارية التنسيقية بين تونس والجزائر ومصر.
كما اعتمد المجلس أيضا قرارا يرحب باستضافة تونس للدورة الثامنة لمؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين وباحتضانها أشغال الدورة السادسة لندوة الاستثمارات خلال سنة 2019 وذلك في اطار منتدى التعاون العربي الصيني.
يذكر أن وزير الشؤون الخارجية « خميّس الجهيناوي » الذي ترأس الوفد التونسي المشارك في الدورة العادية 150 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري المنعقدة بمقرّ الأمانة العامّة للجامعة بالقاهرة.
وقد أكد « الجهيناوي » في كلمة تونس أهمية تفعيل العمل العربي المشترك وتعزيز التضامن بين الدول العربية واستعرض مواقف تونس الثابتة من القضايا العربية الراهنة وفي مقدّمتها القضية الفلسطينية والأوضاع في كل من ليبيا وسوريا واليمن.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.