متسلق الجبال « انيس طبقة » يبعث موقع إلكتروني لدعم حملة التبرع للأطفال المصابين بسرطان الدم

اخر تحديث : 03/11/2013
من قبل | نشرت في : أخبار مختلفة,تونس

انيس طبقة

بعث المغامر التونسي ومتسلق الجبال « أنيس طبقة » موقعا الكترونيا في إطار تواصل حملته التّحسيسية لجمع التبرعات لمساعدة الأطفال المصابين بمرض السرطان في الدم http://www.th4cancer.com/
والجدير بالذكر أن السيّد « أنيس طبقة » ، تونسي مقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة، مختص في مجال الاتصالات، جمع بين ممارسة الرياضة كالركض و ركوب الدراجه الهوائية لمسافات طويلة وممارسه رياضة تسلق الجبال، وبين الانخراط في العمل الخيري التطوعي ومساعدة الجمعيات التي تهتم بمساعدة الأطفال المصابين بمرض السرطان في الدم.
وقد دأب على هذا النشاط الخيري منذ كان مقيما في أمريكا حيث كرس جهوده منذ سنة 2005، بالمشاركة في عدة مراطونات في بوسطن ونيويورك لجمع التبرعات لصالح مستشفى « ماساشوستس » العام قسم سرطان الأطفال. ليتواصل نشاطه الخيري أثناء إقامته في دولة الإمارات. وقد أسس « أنيس طبقة » إلى جانب نشاطه الرياضي مع جمعية « Climb for Cancer » لصالح مركز الحسين للسرطان في الأردن، الجمعية التونسية « Tunisian Heights for Cancer – TH4Cancer » التي تعمل يدا بيد مع الجمعية التونسية « Association Tunisienne des Enfants atteints de Leucemie-ATEL » .
وبدأ مشواره في تسلق الجبال بتسلق بعض القمم في النمسا وألمانيا والولايات المتحدة، ثم قام بتسلق أعلى قمّة في إفريقيا بجبال « كيليمنجارو » في تانزانيا حيث يبلغ إرتفاعها 5895 متر فوق مستوى سطح البحر، وكان ذلك سنة 2011، ومنها إلى أعلى قمة في أوروبا بجبال «البروس» في روسيا حيث يبلغ ارتفاعها 5642 متر.
وهو أوّل تونسي تمكّن من تسلق قمة جبل « أكونكاجوا » بالأرجنتين وهي أعلى قمّة في أمريكا الجنوبية ويبلغ ارتفاعها حوالي 7000 متر. ويطمح إلى أن يكمل تسلّق القمم السبع الأعلى المعروفة بقائمة أعلى سبع قمم العالم. ويبقى صعود قمّة « أفرست » التحدّي الكبير الذي يسعى إلى تحقيقه خلال أفريل المقبل سنة 2014.
وكان السيد طبقة قد أنهى مغامرة تسلق جبل « دينالي » في ألاسكا وهو أعلى جبل في أمريكا الشمالية. بعد أن قطع رفقة عدد من المتسلقين مسافة 5630 م ارتفاع أي قبل بلوغ القمة بـ 500 م بسبب الظروف المناخية الصعبة.
ويذكر أن رحلة المتسلق « أنيس طبقة » نحو قمة « دينالي » التي انطلقت في السادس عشر من جوان الماضي و استمرت طيلة 23 يوما، كانت في إطار حملة تحسيسية لجمع تبرّعات بهدف المساعدة في توسيع جناح خاص بمعالجة الأطفال الذين يعانون من مرض السرطان في الدم بمستشفى « عزيزة عثمانة » بتونس بالتعاون مع الجمعية التونسية
Association Tunisienne des Enfants atteints de Leucémie-ATEL »  »


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.