لجنة شؤون التونسيين بالخارج تطلع على استعدادات عودة الجالية التونسية بالخارج

اخر تحديث : 25/04/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

وزارة النقل
استمعت لجنة شؤون التونسيين بالخارج مساء اليوم الإثنين، لمدير عام ديوان التونسيين بالخارج بالنيابة ، حول برنامج الديوان بمناسبة عودة الجالية التونسية بالخارج.
وقدّم مدير عام التونسيين بالخارج بالنيابة عرضا تضمّن الاجراءات والتدابير التي تم اتخاذها لاستقبال الجالية التونسية بالخارج. حيث أشار إلى أن المستوى الأول من الاستعدادات شمل زيارة مكاتب الإستقبال التابعة للديوان بأغلب المعابر الحدودية، وذلك في إطار تشخيص النقائص.
وأضاف بأنه قد تم تجهيز كافة المكاتب بالوسائل التكنولوجية اللازمة لتسهيل التواصل بين الإدارات المركزية والجهوية. كما تم فتح مكتب جديد بالشباك الموحد للتونسيين بالخارج خاص بتجديد جوزات السفر.
وأوضح مدير عام التونسيين بالخارج بالنيابة أن المستوى الثاني من الاستعدادات تعلّق بمجال الأنشطة التي تم برمجتها لفائدة الشباب والأطفال من خلال تنظيم مخيم للأنشطة الترفيهية، بالإضافة إلى تنظيم دروس في اللغة العربية بمعهد بورقيبة للغات الحية.
وأضاف ممثل الديوان أن برنامج الأنشطة تضمّن أيضا تكريم كفاءات من النساء المتألقات بالخارج في المجالات العلمية والثقافية والأدبية والإجتماعية، وذلك بمناسبة عيد المرأة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.