لجنة الصلح الجزائي تُعلن إنطلاق نشاطها رسميا

اخر تحديث : 18/03/2023
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

لجنة الصلح الجزائي

أعلنت اللجنة الوطنيّة للصلح الجزائي عن إنطلاق نشاطها الرسمي، في بلاغ لها، أنّ اللجنة ستقوم بتقبّل مطالب الصلح مباشرة، مقابل وصل، في ذلك بمقرّها بشارع محمد الخامس بالعاصمة عمارة الوطن بداية من الثلاثاء 21 مارس 2023، اثناء التوقيت الإداري الجاري به العمل.
والجدير بالذكر أنّ رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، أدّى أمس، الخميس، زيارة إلى مقرّ اللجنة وانتقد « التراخي في إجراء الصلح الجزائي » رغم اقتراب إنقضاء فترة الأولى من عمل اللجنة المحددة بستة أشهر.
وقد صدر المرسوم المنظم للصلح الجزائي وتوظيف عائداته عدد 13 لسنة 2022 في 20 مارس 2022 وكذلك الأمر المنظم لعمل لجنة الصلح الجزائي في 11 نوفمبر 2022.
وضبط المرسوم عدد 13 لسنة 2022 إجراءات الصلح مع الدولة، صلحا جزائيا في الجرائم الاقتصادية والمالية والأفعال والأعمال والممارسات، التّي ترتبت عنها منافع غير شرعية أو يمكن أن تترتب عنها منافع غير شرعية أو غير مشروعة، والتي أنتجت ضررا ماليا للدولة والجماعات المحلية والمنشآت والمؤسسات والهيئات العمومية أو أي جهة أخرى وذلك تكريسا لمبدأ العدالة الجزائية التعويضية كما ينظم هذا المرسوم طرق توظيف عائدات الصلح الجزائي لفائدة المجموعة الوطنية على قاعدة العدل والإنصاف.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.