كتلة نداء تونس تطلب عقد جلسة عمل مع رئيس الحكومة

اخر تحديث : 25/04/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

نداء تونس

طلبت الكتلة النيابية لحركة نداء تونس في بيان أصدرته إثر اجتماعها في إطار الأيام برلمانية يومي 23 و24 أفريل 2016 بالحمامات يوم الأحد، عقد جلسة عمل مع رئيس الحكومة « الحبيب الصيد » للتداول معه في ما يشغل الكتلة و في خصوص رؤيتها من عدة قضايا.
وشددت الكتلة على حرصها ب أن يتم اللقاء في أفضل الآجال حتى يتم التوصل على ضوء نتائجه للمواقف التي يقتضيها الظرف، مشددة على أن مبادرة طلب عقد جلسة عمل مع رئيس الحكومة تأتي من مسؤولية الكتلة في الحفاظ على استقرار و انسجام مؤسسات الدولة من جهة و اخلاصا منها لناخبيها و لانتظارات الشعب من جهة ثانية .

وفيما يلي قائمة الملفات التي تنوي الكتلة طرحها على رئيس الحكومة:
- الأمر الحكومي المفاجئ و الصادر بالرائد الرسمي بتاريخ 08 أفريل 2016 المتعلق بإعطاء الأولوية في التعويض للمنتفعين بالعفو التشريعي العام الى جانب الاستفسار حول مستجدات ملف المفروزين أمنيا و التي نعتقدها إجراءات لا تأخذ بعين الاعتبار أوضاع البلاد و حقوق مئات الالاف من شباب تونس العاطلين عن العمل و خصوصا منهم أصحاب الشهائد العليا .
- ملف  » المظلمة  » التي تعيشها أعرق منظمات نساء تونس الاتحاد الوطني للمرأة .

كما عبرت الكتلة عن عزمها الحفاظ و تعزيز و حدة الكتلة و لاستعادة موقعها و دورها الريادي بمجلس نواب الشعب والانفتاح و فتح الحوار و اعتماد سياسة الأيادي الممدودة تجاه النواب المستقيلين من الكتلة و كذلك على مجموعة محترمة من النواب المستقلين داخل المجلس حتى تبقى كتلة حركة نداء تونس الكتلة الاولى للحزب الأول في البلاد .
وقررت الكتلة إعادة النظر في هيكلتها و توزيع المسؤوليات داخلها باعتماد الية الانتخاب وذلك بغاية تعصير عملها وتلافي نقائصها و للارتقاء بدورها التشريعي و الرقابي و للتواصل الأفضل مع الجهات.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.