تفاصيل المُخطط الإرهابي الخطير الذي تم إحباطه جنوب البلاد

اخر تحديث : 16/08/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الجيش التونسي

نجحت الوحدة الوطنيّة للبحث في جرائم الإرهاب والجرائم المنظّمة والماسّة بسلامة التّراب الوطني بالإدارة العامّة للمصالح المختصّة بالأمن الوطني في الكشف عن مخطّط إرهابي كان يستهدف الوحدات الأمنيّة والعسكريّة المتمركزة بالجنوب التّونسي، تحضيرا للسيطرة على المنطقة على غرار المحاولة الفاشلة التّي استهدفت مدينة بن قردان خلال شهر مارس 2016.
وكان المخطّط الإرهابي يهدف إلى استغلال حالة الاضطرابات الاجتماعيّة التّي شهدها الجنوب التّونسي ومساعدة عناصر ارهابيّة تنتمي إلى تنظيم « داعش » الإرهابي على التّسلّل إلى بلادنا قصد تنفيذ عمليّات ارهابيّة ومحاولة السّيطرة على مقرّات أمنيّة وعسكريّة.
وقد أمكن خلال هذه العمليّة الاستباقيّة الاحتفاظ بـ 05 عناصر تكفيريّة وإدراج عدد من العناصر الإرهابيّة المتحصّنة بالفرار بليبيا بالتّفتيش.
وقد أصدر قاضي التّحقيق المتعهّد بموضوع القضيّة، بإحالة الموقوفين على أنظار القطب القضائي لمكافحة الإرهاب، بطاقة ايداع بالسّجن في شأن عناصر هذا المخطّط الإرهابي.

وكان المتحدث الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب « سفيان السليطي » قد أعلن في تصريح سابق، بأن 22 عنصرا متورطا في المخطط، جرى اعتقال 5 منهم وإصدار بطاقات إيداع بالسجن بحق 4 منهم.

وبين المتحدث بأن المخطط الذي تم الكشف عنه عبر عمل استخباراتي، كان يقوم على تجنيد عناصر داخل تونس ، بالتنسيق مع عناصر أخرى موجودة بليبيا والتحضير لشن ضربات ضد مقرات أمنية وعسكرية جنوب البلاد.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.