تفعيل الاقتطاع من منحة النواب المُتغيبين: مجلس الشعب يُوضح

اخر تحديث : 19/04/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

مجلس نواب الشعب

أصدر مجلس نواب الشعب ظهر اليوم الثلاثاء، بلاغ توضيحيا تبعا لما تمّ تداوله في بعض وسائل الإعلام بخصوص مسألة الحضور والغيابات في أشغال مجلس نواب الشعب.
وأشار البيان إلى أنه يجدر تأكيد ما توليه رئاسة المجلس من عناية واهتمام بهذا الموضوع وحرصها في كل المناسبات على حثّ النواب على مضاعفة الجهد والتوفيق بين نشاطهم على مستوى الجهات وعلى مستوى البرلمان ولاسيما عبر الحضور المكثّف والإسهام الفاعل في عمل المجلس في اللجان والجلسات العامة.
كما عبر البلاغ على حرص المجلس تطبيق أحكام النظام الداخلي في خصوص الغيابات، وقد تمّ اتخاذ الإجراءات اللازمة من حيث نشر قائمات الحضور والغيابات عن أشغال اللجان والجلسات العامة بالموقع الالكتروني للمجلس، فضلا عن إرسال قائمات أسبوعية إلى رؤساء الكتل تتضمّن غيابات أعضاء كتلهم .
ومن جهة أخرى، وفي إطار العمل على تفعيل قرار مكتب مجلس نواب الشعب المتعلّق بالاقتطاع عن الغيابات، فإن مشروع تنقيح النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب في هذا الاتجاه بصدد الدرس في مستوى اللجنة المعنية، وسيقع عرضه على الجلسة العامة في أقرب الأوقات.
وكانت منظمة البوصلة قد دعت على صفحتها الرسمية على الفايسبوك يوم أمس الاثنين، مجلس نواب الشعب، رئاسةً ومكتبا وأعضاء، إلى التصدي نهائيا لظاهرة الغيابات وفرض احترام النظام الداخلي، الذي من شأنه تحميل المسؤولية للجميع لأداء مهامهم وتنظيم أعمالهم، ما سينعكس إيجابيا على نسق أشغال المجلس وعملية المصادقة على مشاريع القوانين.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.