في اتصال هاتفي من الجعفري: وزير الخارجية يُؤكد دعم تونس لوحدة العراق

اخر تحديث : 17/10/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

خميّس الجهيناوي و ابراهيم الجعفري

تلقى وزير الشؤون الخارجية « خميس الجهيناوي » اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2017، اتصالا هاتفيا من وزير خارجية جمهورية العراق « ابراهيم الجعفري » تطرق إلى سبل الارتقاء بعلاقات الأخوة والتعاون التي تجمع البلدين وإلى الاستحقاقات الثنائية القادمة، بالإضافة إلى أبرز مستجدات الوضع في العراق.
وأطلع المسؤول العراقي « خميس الجهيناوي » بهذه المناسبة، على آخر تطورات الوضع في إقليم كردستان وعلى تصورات الجانب العراقي لسبل التعاطي مع هذا المستجد.
كما استعرض « الجعفري » الجهود المتواصلة التي تبذلها الحكومة العراقية للقضاء على آخر جيوب الإرهاب وفرض السيطرة الكاملة على الأراضي العراقية.
من جهته، شدد وزير الخارجية على موقف تونس المبدئي والثابت الداعم لوحدة العراق التي تمثل إحدى مقومات الأمن والاستقرار في المنطقة العربية، مؤكدا على أهمية اعتماد الحوار سبيلا لحل الإشكاليات القائمة في إطار وفاق وطني يحفظ حقوق جميع مكونات الشعب العراقي الشقيق.
كما جدد « الجهيناوي » التأكيد على تضامن تونس مع العراق في جهوده لمحاربة الإرهاب، مشيدا بنجاح قواته في بسط سيطرتها على أغلب الأراضي العراقية، ما يعد خطوة هامة على درب ترسيخ الأمن والاستقرار ودفع جهود الاعمار والتنمية، واستعادة هذا البلد الشقيق لمكانته الرائدة ودوره المهم على الصعيدين الإقليمي والدولي.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.