« فرنسوا غويات » يوضح برنامج فرنسا القادم المخصص لدعم تونس

اخر تحديث : 05/02/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

فرانسوا قويات

اكد السفير الفرنسي في تونس « فرنسوا غويات » خلال ندوة صحفية بالمعهد الفرنسي للتعاون خصصت لتقديم المحاور الكبرى للدعم الفرنسي للمجتمع المدني التونسي خلال سنة2016، أن الدعم الفرنسي للمجتمع المدني التونسي منذ سنة 2011 كان « دائما وثابتا على أعلى المستويات » حيث تم خلال هذه الفترة تقديم تمويلات ل- 160 مشروعا بقيمة مليوني أورو،مشيرا الى أن العديد من مجالات التدخل سيتم النقاش حولها مع الجانب التونسي على غرار المبلغ الذي ستقدمه بقيمة مليار أورو على مدى خمس سنوات.

واوضح غويات، ان هذه المساعدة تتعلق بتنمية المناطق الداخلية ودعم التكوين وتشغيلية الشباب والمساعدة على إعادة هيكلة القطاع السياحي ودعم قدرة تونس على استغلال المساعدة كما يجب.

من جهته اكد رئيس الوكالة الفرنسية للتنمية « جيريمي دوسان شاربونتيي » ،ان سيتم تنظيم الدورة السادسة لمنتدى الشباب الذي سينعقد في بقفصة مع نهاية أفريل القادم ، إلى جانب دعم المتطوعين دوليا والتبادل بين شباب البلدين، الذي تشرف عليه جمعية المتطوعون الفرنسيون. كما سيتم تنظيم أنشطة في اطار اليات الوكالة الفرنسية للتنمية التي من الممكن أن تخصص الى حدود ثلاث ملايين أورو بعنوان 2016 موجهة للمنظمات غير الحكومية الفرنسية الناشطة في تونس.

واضاف رئيس الوكالة أن تخفيف مسار منح الصفقات العمومية وتعزيز الإدارة الإلكترونية هي من بين محاور اهتمام الوكالة الفرنسية للتنمية.مشيرا الى ان هذا الدعم سيساهم في تمويل المشاريع المندرجة في إطار المخطط الخماسي للتنمية في تونس، لاسيما مشاريع إعادة تهيئة خط السكك الحديدية الرابط بين تونس والقصرين وتطوير النقل الحضري في منطقة الساحل وصفاقس وتوسيع شبكة المياه الصالحة للشرب وبناء مستشفيات جديدة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.