غدًا وبعد غدٍ: وزير الخارجية في زيارة إلى فيينا

اخر تحديث : 15/05/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

تونس و النمسا

يُؤدي وزير الشؤون الخارجية « خميس الجهيناوي » يومي 16 و 17 ماي 2017، زيارة عمل إلى فيينا هي الأولى لوزير خارجية تونسي منذ سنة 2006، وذلك بدعوة من نظيره النمساوي « سبستيان كورتس » .

واعتبرت وزارة الخارجية في بلاغ أصدرته اليوم الاثنين، أن هذه الزيارة التي تأتي بعد أقل من عام ونصف العام على الزيارة التي أداها الرئيس النمساوي « هاينز فيشر » إلى تونس، تعكس عمق علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع البلدين، كما تمثل مناسبة لاستكشاف الفرص المتاحة لدعم علاقات التعاون الثنائي وتعزيزها واستكشاف سبل مواجهة التحديات المشتركة، وخاصة منها مكافحة الإرهاب والتطرف.

وسيجري وزير الخارجية خلال الزيارة سلسلة من المحادثات مع عدد من سامي المسؤولين النمساويين تتعلق بالعلاقات الثنائية وآفاق التعاون التونسي الأوروبي بالإضافة إلى المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
كما سيفتتح « خميس الجهيناوي » على هامش الزيارة معرضا للوحات من الفن التشكيلي تمثل مدرسة تونس للرسم .
وعلى المستوى متعدد الأطراف، سيلتقي « خميس الجهيناوي » كبار مسؤولي المؤسسات والمنظمات الدولية التي تحتضنها العاصمة النمساوية فيينا، ومنها منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، والوكالة الدولية للطاقة الذرية، ومنظمة الحظر الشامل للتجارب النووية ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، وستمثل هذه اللقاءات مناسبة لبحث آفاق تعزيز الحضور التونسي فيها.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.