غدا: وقفة احتجاجية أمام مجلس الشعب تنديدا بمذكرة التفاهم بين تونس وأمريكا

اخر تحديث : 04/06/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

وقفة احتجاجية

دعا الائتلاف التونسي لمقاومة الصهيونية وتجريم التطبيع إلى تنفيذ وقفة احتجاجية غدا الجمعة 05 جوان 2015، أمام مجلس نواب الشعب للتنديد بمذكرة التفاهم التي تم توقيعها مؤخّرا بين تونس والولايات المتحدة.

وكان الائتلاف التونسي لمقاومة الصهيونية وتجريم التطبيع قد طالب في وقت سابق بـ إبطال مذكرة التفاهم التي أبرمتها تونس مع الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرا، منتقدا التبريرات التي قدمها مسؤولون تونسيون بخصوصها.

كما اعتبر الائتلاف آنذاك وجود تضليل ومخادعة للشعب التونسي حول مذكرة التفاهم التي لا تخدم مصلحة تونس أمنيا وعسكريا واقتصاديا، مؤكدا أن كافة المؤشرات الحالية تفيد بأن هذا النوع من الاتفاقيات ستجعل من تونس وكيلا استراتيجيا في المنطقة لحلف الناتو.

يُشار إلى أنّ الائتلاف التونسي لمقاومة الصهيونية وتجريم التطبيع هو هيكل حديث الولادة، تم الإعلان عن تأسيسه يوم 18 مارس 2015 ، يضم 13 حزبا وجمعية ويعمل على استكمال مشوار تجريم التطبيع ومناهضة الصهيونية ومنع أي تدخّل أجنبي.

جدير بالذكر أنّ المستشار الدبلوماسي لرئيس الجمهورية « خميس الجهيناوى » كان قد نفى أمس الأربعاء، فرضية انضمام تونس حاضرا أو مستقبلا إلى حلف شمال الأطلسي « الناتو » ، مؤكدا أنّ الصفة التي أسندتها الولايات المتحدة الأمريكية لتونس هي حليف أساسي خارج حلف شمال الأطلسي.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.