غداً: عمال الحضائر في اضراب وطني بكافة الولايات

اخر تحديث : 02/01/2017
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

مجمع تنسيقيات الحضائر

أعلن مجمع تنسيقيات عمال الحضائر في بلاغ أصدره اليوم الاثنين 02 جانفي 2016، دخول كافة عاملات وعمال الحضائر في اضراب وطني بكافة الولايات كامل يوم الثلاثاء 3 جانفي 2017.
كما دعا مجمع تنسيقيات عمال الحضائر إلى تجمع عاملات وعمال الحضائر على الساعة التاسعة صباحا أمام مقار الاتحادات الجهوية للشغل ثم التوجه في مسيرات لمقرات الولايات،مشددة تمسكها بحقها في التسوية النهائية والادماج على غرار ما وقع مع عمال حضائر ما قبل 2011.
ودعا المُجمّع الحكومة إلى احترام تعهدها في 28 جانفي 2016 بالقضاء على كل اشكال التشغيل الهش باعتبار الحضائر أكثر اشكال التشغيل هشاشة.
وبين المجمع أن ملف عمال الحضائر اليوم هو العنوان الأبرز للانتهاكات وعدم المساواة والتعامل بمكيالين ولئن تمت التسوية النهائية وادماج عمال الحضائر ما قبل سنة 2011 فما تعرّض له عمال الحضائر بعد سنة 2011 وهم الحجم الأكبر والذين يمثلون اليوم العمود الفقري لعديد المؤسسات والإدارات على المستوى الجهوي والمحلي حيث لم يتم ادماجهم كليا على غرار نظرائهم رغم انهم من ناحية الواجبات يطبّق عليهم قانون الوظيفة العمومية من حيث حجم ساعات العمل والغيابات لكن حقوقهم مازالت مهضومة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.