حصري: غداً إمكانية الإعلان عن تحركات احتجاجية جديدة بسلك القابلات

اخر تحديث : 09/03/2017
من قبل | نشرت في : الصحة,تونس

الاتحاد الوطني لنقابة قابلات تونس

أعلنت « آمل الخياري » رئيسة الجمعية التونسية للقابلات الشابات والعضو بالاتحاد الوطني لنقابات قابلات تونس مكلفة بالوظيفة العمومية في تصريح حصري لـTunisien.tn اليوم الخميس، أن الجمعية ستعقد غداً الجمعة بالاشتراك مع الاتحاد الوطني لنقابات قابلات تونس يوما إعلاميا بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للمرأة تحت شعار « على خاطرك ليلاَّ البية » .

وأشارت « الخياري » إلى أنه سيتم خلال الملتقى تقديم بحث معمق جدا مع مختصين في القانون يتحدث عن الوضعية المضطربة التي يُعاني منها سلك القابلات في تونس.
وبينت « الخياري » أن القابلات في تونس ليس لهن هوية من الناحية القانونية حيث يعملن تحت هوية فني سام في التوليد وهو سلك غير موجود وغير معترف به في المعايير الدولية، ثم يتم تحميلهن المسؤولية الجزائية والقضائية كقابلة.
وأكدت رئيسة جمعية القابلات إمكانية أن يتم الإعلان غداً عن تحركات احتجاجية جديدة سيشهدها سلك القابلات مع إمكانية إقرار إضراب عام في القطاع أواخر شهر مارس الجاري.
وشددت « الخياري » على أن حق نساء تونس « مهضوم » ، حيث أن 3000 قابلة تتواجد حاليا بتونس يفتقرن لمنظومة قانونية تحميهن من التتبعات القضائية .

وذكَّرت « الخياري » بعديد التحركات السابقة التي قامت بها النقابة وبـ الإضراب العام الذي نُفذ بكامل المؤسسات الصحية على تراب الجمهورية يوم 29 ديسمبر 2016 وشمل سلك القابلات.
ESS


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.