« غار الملح » تحتضن المهرجان الجهوي للهواة في الفيلم القصير

اخر تحديث : 26/01/2014

"غار الملح" تحتضن المهرجان الجهوي للهواة في الفيلم القصير

احتضنت مدينة غار الملح اليوم الأحد، المهرجان الجهوي للفيلم القصير في دورته الرابعة، في بادرة حاول فيها المشاركون من خلال أعمالهم ملامسة قضايا العصر.
وقد شارك في المهرجان أكثر من 12 فيلم قصير من إنتاج دور الثقافة و الشباب بعدد من المعتمديات في ولاية بنزرت، منها « غار الملح » و « أوتيك » و »عوسجة » و »سيدي سالم ».
وكُلّل هذا المهرجان بتوزيع شهادات مشاركة في المهرجان، وشهادات تكريم وزّعت على كل من المخرج السينمائي « عبد القادر الجربي » كعضو لجنة تحكيم و السيناريست « عبد الحكيم العليمي » وحرمه السيدة « عربية العليمي » كعضوين في لجنة التحكيم.
وقد تحصل كل من « سليم العرفاوي » و « خلود مرابط » على شهادة أحسن ممثلين، فيما تحصّل « عماد الباجي » ، منشّط المهرجان، على شهادة أحسن سيناريو، و « محمد العدواني » على شهادة أحسن مخرج.
مع الإشارة إلى أنّ « عماد الباجي » وهو من أصيلي مدينة غار الملح، قام بإعداد وإخراج وكتابة العديد من الأفلام القصيرة التي تم عرضها اليوم في المهرجان.
وفي كلمة لها على هامش المهرجان، دعت « عربية العليمي » إلى عدم الاستسهال بالعمل الفني ، مشيرة إلى ضرورة إعداد سيناريو متكامل وحسن اختيار الممثل من خلال « الكاستينغ » كسبيل لإنجاح أي عمل فني.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.