عملية حي النسيم الإرهابية: أحكام تتراوح بين المؤبد وعدم سماع الدعوى

اخر تحديث : 29/03/2018

القضاء

تراوحت الأحكام القضائية الصادرة الثلاثاء في شأن الإرهابيين المتهمين في ما يعرف بـ »أحداث حي النسيم » من ولاية أريانة، التي جدت في شهر فيفري 2014، حيث حاول إرهابيون استهداف أمنيين ومقرا أمنيا، بين المؤبد وعدم سماع الدعوى، بالنسبة لـ11 متهما.
وأفاد الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب، سفيان السليطي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أمس الاربعاء، أن الدائرة الجنائية الخامسة المتعهدة بالقضايا الإرهابية بالمحكمة الابتدائية بتونس، حكمت على المتهم الرئيسي في هذه القضية، أحمد المالكي المكنى بالصومالي، بالسجن مدى الحياة من أجل محاولة القتل و24 سنة سجنا من أجل جرائم إرهابية، وحكمت أيضا على متهم آخر بالسجن مدى الحياة مع 8 سنوات سجنا للتهم ذاتها، وصدر حكم على متهمين اثنين آخرين بثماني سنوات سجنا لكل منهما وعلى متهم خامس بأربع سنوات سجنا.
كما قضت الدائرة الجنائية المتعهدة بالقضايا الإرهابية بعدم سماع الدعوى بالنسبة لمتهمين آخرين حوكما في حالة سراح، وحكمت على متهم آخر بسنتين سجنا وهو في حالة سراح أيضا.
وحكمت المحكمة أيضا في هذه القضية على ثلاثة متهمين آخرين من بينهم امرأة، كلهم في حالة فرار، حيث حكم على المرأة بأربع سنوات سجنا، في حين صدر حكم على المتهمين الآخرين بـ 36 سنة سجنا، من بينهما الإرهابي سيف الله بن حسين (المكنى بـ »أبو عياض »).


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.