عقد جلسة عامة لمناقشة قانون الانتخابات والاستفتاء خلال شهر ماي

اخر تحديث : 29/04/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

مجلس النواب
أشرف ظهر أمس الخميس، رئيس مجلس نواب الشعب « محمد الناصر » على اجتماع مكتب المجلس .
وتداول المكتب في بداية أشغاله حول الوضع العام في البلاد، ثم اطّلع على تقارير اللجان الجاهزة بخصوص مشاريع القوانين وفي برمجة الجلسات العامة .
كما نظر في رزنامة عمله التشريعي خلال شهر ماي المقبل، وفي عمل المجلس من حيث اجتماعات المكتب واللجان والجلسات العامة المزمع عقدها أيام 3 و10 و24 ماي الجاري للنظر في عدد من مشاريع القوانين ومن ضمنها مشروع القانون المتعلق بالبنوك والمؤسسات المالية، ومشروع القانون الأساسي المتعلق بتنقيح وإتمام القانون الأساسي عدد 16 لسنة 2014 المؤرخ في 26 ماي 2014 والمتعلق بالانتخابات والاستفتاء ، إلى جانب اجتماع اللجنة الخاصة بفرز ملفات الترشح للهيئة العليا المستقلة للانتخابات، واللجنة الخاصة بفرز ملفات الترشح لهيئة الحقيقة والكرامة.
وتناول الاجتماع موضوع الأسئلة الشفاهة الموجّهة من النواب إلى الحكومة وسبل مزيد تنظيم برمجتها خلال الجلسات العامة. وقرّر المكتب أن تخصّص بداية كل جلسة عامة لطرح الأسئلة الشفاهة وأجوبة الحكومة عليها .
وخصّص المكتب جانبا من أشغاله إلى النشاط الخارجي للمجلس وخاصة ما يتعلّق منه بزيارة Claude Bartolone رئيس المجلس الوطني الفرنسي إلى تونس من 28 إلى 30 افريل 2016 ، وانطلاق  » مشروع برنامج التوأمة بين مجلس نواب الشعب والاتحاد الأوروبي. إلى جانب مشاركات المجلس في اجتماعات وأنشطة الهياكل والمنظمات البرلمانية الإقليمية والدولية.
ثم تداول المكتب بحضور رؤساء الكتل في مشروع البرنامج الإعلامي والاتصالي لمجلس نواب الشعب الذي قدّمه مساعد رئيس المجلس المكلف بالإعلام والاتصال.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.