عتيد ترصد ملاحظات اليوم الأول لعملية قبول الترشحات في الانتخابات البلدية

اخر تحديث : 16/02/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

منظمة عتيد: تراجع "صرصار" عن استقالته سيخلق أزمة حقيقية

أصدرت الجمعية التونسية من اجل نزاهة وديمقراطية الانتخابات  » عتيــــد » اليوم الجمعة تقريرا يكشف متابعة اليوم الأول لعملية قبول الترشحات في جميع مراكز التي خصّصتها الهيئة لذلك.
و اشار التقرير الى انه تم في اليوم الأول قبول 261 قائمة تجاوزت فيها القائمات المستقلة 40% وغابت عنها القائمات الائتلافية وقد تم ذلك في ظروف ملائمة عموما دون تسجيل صعوبات تذكر.
و اضاف التقرير انه تم تسجيل تخصيص مدارج القاعات الرياضية وأماكن بعيدة عن منطقة قبول الترشحات حالت دون قيام الملاحظين بدورهم في متابعة إجراءات قبول الترشحات ويعد ذلك تضيقا على المجتمع المدني و تعطيلا لأدائه ومس من مبدأ الشفافية (جندوبة، صفاقس ،المنستيروتونس2).
كما تم رصد العلامات الدالة على بعض مراكز قبول الترشحات (بنزرت والكاف)، و سوء تنظيم وترتيب في بعض المراكز مما تسبب في نوع من الفوضى (صفاقس1 و مدنين)، وبطئ نسق معالجة الملفات وتسليم الوصولات تجاوز في بعض الحالات أكثر من أربعة ساعات لملف واحد (تونس 1).
وطالبت عتيد الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتسهيل عمل الملاحظين بتخصيص أماكن أفضل وإتاحة إمكانية التحرك داخل المركز للقيام بدورهم على أحسن وجه.
كما أوصت بمزيد التأطير لأعوانها من أجل تسريع قبول ملفات إيداع الترشحات ونشر الإحصائيات اليومية لإضفاء أكثر شفافية على عملية قبول الترشحات.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.