صحفي جزائري : حالة استنفار أمنية قصوى تشهدها الحدود الجزائرية التونسية

اخر تحديث : 17/03/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الجزائر
أكد الصحفي الجزائري « جلال مناد » في تصريح لإذاعة الكاف اليوم الخميس ، وجود حالة استنفار امنية قصوى تشهدها الحدود الجزائرية التونسية بعد أن حركت قوات الجيش الجزائري وحدات عسكرية إضافية لتعزيز مراقبة الحزام الحدودي الممتد من ولاية « الطارف » قرب « عين دراهم » و « طبرقة » الى ولاتي « سوق هراس » و « تبسة » ناحية « الكاف » و « القصرين » وصولا الى « الواد الشرقي » في الجزائر.
وأضاف « جلال مناد » أن سلاح الجو يشن طلعات يومية في سماء المنطقة الحدودية لرصد تحركات الجماعات الارهابية ، فيما باشرت اللجان الامنية المحلية في حملة تحسيسة لتوعية المواطنين حول خطورة الوضع و جدوى التبليغ عن أية نشاطات او تحركات مشبوهة وذلك بإشراف مباشر من ولات الجهة الشرقية.
ولفت الصحفي الجزائري الى أن الحركة في الاتجاهين لمراكز العبور عادية وهو مؤشر على عدم تأثر السّواح الجزائريين بالعملية الارهابية التي جدت منذ أيام في منطقة « بن قردان » .
وتابع « مناد » أن احصائيات الجمارك و مصالح الحدود تشير الى عبور مالا يقل عن 2000 شخص و 400 مركبة نحو تونس و هي أرقام مقبولة مقارنة بالأعوام السابقة في نفس الفترة.
هذا و اكد المصدر أن التعزيزات الامنية بمراكز العبور تضاعفت وفق ما لاحظ في مركزي « ام الطبول » و « العيون » الاكثر اقبالا ،دون أن يثير ذلك قلق الجزائريين الذين تعودوا على مثل هذه الاجراءات الاستثنائية في المراقبة و التفتيش منذ سنوات.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.