شورى النهضة تُؤكد مساندتها موقف الحكومة بشأن العائدين من بؤر التوتّر

اخر تحديث : 30/01/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

النهضة

عبّر مجلس شورى حركة النهضة في بيان أصدرته اليوم الاثنين، عقب اجتماعه طوال الأيام الثلاثة الماضية عن مساندة موقف الحكومة بخصوص ملف العائدين من بؤر التوتّر الإقليمية.
كما أكد المجلس موقفه الداعي إلى المعالجة الشاملة لهذه القضية ذات البعد المحلي والدولي وفق ما ورد في الإستراتيجية الوطنية لمقاومة الإرهاب ودعم جهود المؤسسة الأمنية الجيش الوطني في التصدي الحازم لهذا الخطر المهدد لأمن تونس واستقرارها، مجددا دعوته إلى عقد مؤتمر وطني حول الإرهاب يعزز مناعة بلادنا حاضرا ومستقبلا.

وقرر مجلس الشورى تفويض مسألة تشريك الأمنيين والعسكريين في الانتخابات إلى المكتب التنفيذي والكتلة بمجلس نواب الشعب و مواصلة الحوار والتشاور مع بقية الكتل قصد التوافق حول أفضل الخيارات التي تضمن ترسيخ العملية الديمقراطية ببلادنا وصيانة الوحدة الوطنية ومساهمة كل مؤسسات الدولة في بنائها بعيدا عن الاصطفاف والتوظيف السياسي، وفق نص البيان.
من جهة أخرى، ثمّن المجلس الجهود والمبادرات الوطنية والإقليمية الساعية لإيجاد حل سياسي سلمي في ليبيا بما يُعجّل تحقيق المصالحة مدخلا لحقن الدماء والشراكة بين جميع الفرقاء، ويحفظ للشعب الليبي أمنه ومقدراته وللبلاد وحدتها الترابية واستقرارها.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.