شركة مقاولات تونسية تنجز مشروعا ضخما في الكوت ديفوار

اخر تحديث : 16/12/2013
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

الكوت ديفوار

أنهت مجموعة « صوروبات » وهي شركة مقاولات تونسية نهاية الأسبوع الماضي إنجاز الطريق السيارة الشمالية بجمهورية الكوت ديفوار بكلفة إجمالية قدّرت بحوالي 275 مليون أوررو.
وقد مثل هذا المشروع حدثا بارزا في الكوت ديفوار حيث تولى الرئيس الإيفواري الحسين وتّارا يوم الأربعاء 11 ديسمبر الجاري افتتاح هذه الطريق السيارة التي تربط بطول 90 كلم العاصمة الاقتصادية أبيدجان بالعاصمة السياسية ياموسوكرو.
ويبلغ طول هذا المشروع 230 كلم منها 140 كلم أنجزت خلال الثمانيات فيما تولت المقاولة التونسية إنجاز الـ90 كلم المتبقية بتمويلات قدّمها البنك الإسلامي للتنمية وصندوق الأوبيب.
وأكد الرئيس الإيفواري في كلمة الافتتاح أن هذا المشروع الضخم الذي يعتبر شريانا رئيسيا للاقتصاد ، سيمكن من مزيد فك العزلة عن شمال البلاد ووسطها مذكرا بأن هذه الطريق الجديدة تعدّ اليوم من أحسن الطرقات في الكوت ديفوار تتوفّر على أفضل تجهيزات السلامة والأمان والمراقبة بواسطة الفيديو وأجهزة الرادار لضبط السرعة والمراكز الطبية المتخصّصة في معالجة حوادث المرور.
وقد شارك وزير التجهيز والبيئة محمد سلمان في افتتاح هذا المشروع إلى جانب عدد من رجال الاعمال التونسييين وممثلين عن الشركة المذكورة.


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.